برونو جينيسيو (مدرب نايف أكرد في رين): "أتمنى تأجيل الجولة المقبلة من الدوري الفرنسي حتى يتسنى للاعبين الأفارقة تمثيل منتخبات بلادهم" - El botola - البطولة

برونو جينيسيو، مدرب رين الفرنسي

برونو جينيسيو (مدرب نايف أكرد في رين): "أتمنى تأجيل الجولة المقبلة من الدوري الفرنسي حتى يتسنى للاعبين الأفارقة تمثيل منتخبات بلادهم"

إسماعيل نعمان (البطولة)
16 مارس 2021على الساعة22:30

طالب برونو جينيسيو، مدرب، بتأجيل الجولة الـ31 من ، من أجل فسح المجال أمام اللاعبين الأفارقة لتمثيل منتخبات بلدانهم في تصفيات الكاميرون 2022، والذي يتواجد من بينهم مدافعه المغربي .


ويقع اللاعبون الأفارقة في "مأزق كبير" بسبب القوانين الجديدة للاتحاد الدولي للعبة، والتي منحت الأندية خيار منع لاعبيها من السفر لتمثيل منتخبات بلدانها في حالة تجاوز فترة العزل التي سيخضعون لها بعد عودتهم مدة أقصاها خمسة أيام.


وفي تعليقه على الأمر، قال جينيسيو: "موقفي صعب للغاية، لقد وضعنا الأندية واللاعبين في وضع صعب، ربما يكون الحل الأفضل هو تأجيل الجولة القادمة، حتى يتمكن جميع اللاعبين من الرحيل".


وأضاف مدرب نايف أكرد، لاعب الفتح الرياضي سابقا: "لا أفهم السند الذي يتكل عليه المسؤولون لمنح الرخصة للاعبين الفرنسيين، وليس الأفارقة، لا أعتقد أن هذا الأمر منطقي وصحيح".


واختتم: "أظن أن الحل يكمن في تأجيل الجولة المقبلة، سيكون شيئا مرضيا لجميع الأندية الفرنسية، لأننا جميعا معنيون وسيكون من الجميل أن نكون متحدين في هذا الشأن".


يذكر أن الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، سيكشف بعد غد الخميس، عن الأسماء المشاركة في المعسكر الإعدادي الذي سيُقيمه "أسود الأطلس" ما بين 22 و30 مارس الجاري، والذي سيعرف إجراء مباراتيْن رسميتيْن أمام موريتانيا وبوروندي.

أخبار ذات صلة