ريال مدريد يتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال بالتفوق على أتالانتا "ذهابًا وإيابًا" - El botola - البطولة

ريال مدريد يتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال بالتفوق على أتالانتا "ذهابًا وإيابًا"

ف.ع (البطولة)
16 مارس 2021على الساعة21:52

انتهت مباراة ضد بتفوق الفريق الإسباني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، لحساب إياب ثمن نهائي .


وحقق "اللوس بلانكوس" الانتصار ذهابًا وإيابًا، بمجموع أربعة أهداف مقابل هدف، ليحصل على بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، عن جدارة واستحقاق.


بدأ ريال مدريد مباراة ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" ضاغطًا على مرمى الفريق الإيطالي، وكاد يتقدم بالهدف الأول بعد مرور أول سبع دقائق، عن طريق المهاجم الفرنسي "كريم بنزيما"، الذي ارتقى لعرضية من "توني كروس" ووضع رأسية أعلى عارضة أتالانتا.

وبعد مرور نصف ساعة، وقع حارس فريق مقاطعة "بيرجامو" في المحظور، عندما شتت كرة بشكل خاطئ، التقطها "لوكا مودرتش"، ثم مرر إلى بنزيما، الذي لم يجد أي صعوبة في التصويب في الشباك، مانحًا "الميرنجي" التقدم في النتيجة.


ومع بداية الشوط الثاني، أضاع البرازيلي "فينيسيوس جونيور" هجمة لا تضيع، بعدما صوب كرة من داخل منطقة الستة أمتار، خارج إطار مرمى الخصم، وسط حسرة أغلب لاعبي ريال مدريد، على ضياع فرصة مضاعفة التقدم.


وأصلح البرازيلي ما فعله في تلك الهجمة، بالتسبب في ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، انبرى لها المتخصص العائد "سيرخيو راموس"، وسجل هدف الأمان للوس بلانكوس في الدقيقة 52 من زمن المباراة.


وتمكن مهاجم أتالانتا "مورييل" من تقليص الفارق في الدقيقة 82، عن طريقة مخالفة على مشارف منطقة الجزاء، وضعها بيمينه "مركونة" في المقص الأيسر للحارس البلجيكي "تيبو كورتوا".


ولأنه "زين الدين زيدان"، دفع بالورقة البديلة "ماركو أسينسيو" الذي أعاد الهدوء للمباراة، بعد تقليص الفريق الإيطالي للفارق، بتدوين ثالث أهداف صاحب الملعب، من أول لمسة للإسباني في المباراة، والتي كانت عبارة عن تصويبة زاحفة من داخل منطقة الجزاء، عرفت طريقها إلى شباك أتالانتا.



أخبار ذات صلة