الاتحاد الهولندي: "لسنا قلقين من إمكانية تغيير إيحاتارن لجنسيته الرياضية واختيار منتخب آخر" - El botola - البطولة

محمد إيحاتارن

الاتحاد الهولندي: "لسنا قلقين من إمكانية تغيير إيحاتارن لجنسيته الرياضية واختيار منتخب آخر"

أيوب رفيق (البطولة)
16 مارس 2021على الساعة16:20

يبدو مسؤولو مطمئنِّين بشأن وضع اللاعب محمد إيحاتارن، جناح ، مُستبعدين في الوقت نفسه إمكانية تغيير صاحب الـ19 سنة جنسيته الرياضية، ما دام لم يخض أي دقيقة رسمية رفقة المنتخب البرتقالي الأول، رغم اختياره الدفاع عن ألوانه قبل حواليْ 18 شهراً على حساب .


وقال مدير الكرة بالاتحاد المحلي، نيكو يان هوغما، في تصريح نقله موقع "فوتبول أورونج": "لم أسمع أي شيء إطلاقاً بشأن اختيار آخر لمحمد إيحاتارن، إننا على تواصل دائم معه، هو يعيش وضعاً صعباً بالفعل حاليا، عليه اللعب مجدداً لفريقه ثم نحن على يقين بأن ما سيعقب ذلك سيكون إيجابياً".


وغاب إيحاتارن عن القائمة المُستدعاة للمنتخب الهولندي الأول قصد المشاركة في المعسكر القادم، وقال مدرب ممثلي الكرة البرتقالية، إدوين فان دي لوي، عن هذا الاختيار: "نحن في طريقنا للمشاركة في كأس أمم أوروبا، لذلك أُفضِّل اللاعبين الذين يُدركون طريقة اشتغالنا، وكذلك الأسماء الجاهزة للمنافسة ومواجهة الاستحقاقات الكروية".


"هذان الشرطان غير متوفريْن في محمد إيحاتارن في الوقت الحالي"، يُضيف فان دي لوي، الذي يظل مقتنعٍ بأداء اللاعب المغربي الأصل في الوقت الحالي، قبل ثلاثة أشهر فقط من انطلاق نهائيات كأس أمم أوروبا.


ولم يُشارك إيحاتارن في أي دقيقة رفقة المنتخب الهولندي الأول، الذي اختاره بشكل رسمي قبل 18 شهراً، وذلك لأسباب تتنوع بين الإصابات والاختيارات الفنية، علماً أن مستواه أخذ في الانحدار على نحو ملموس هذا الموسم.

أخبار ذات صلة