فان غال: "لا يجب أن تحكموا على زياش إلا بعد مرور موسمه الأول مع تشيلسي" - El botola - البطولة

صورة مركبة

فان غال: "لا يجب أن تحكموا على زياش إلا بعد مرور موسمه الأول مع تشيلسي"

م.ذ (البطولة)
07 فبراير 2021على الساعة19:40

اعتبر لويس فان غال، مدرب سابقاً، أن الحُكم على المغربي ، في موسمه الأولى رفقة ، سابق لآوانه، مُبرزاً الفوارق الشاسعة بين ونظيره ، الذي انضم إليه صاحب الـ27 سنة في الميركاتو الصيفي الماضي.


وقال مدرب برشلونة ومانشستر يونايتد سابقا، في تصريح لقناة "ziggo sport": "كنت أُحلِّل مستويات زياش في مباراة أياكس وبايرن ميونيخ، لقد قدّم أداء عظيماً، لكن ذلك لم يكن إلا في موسمه الثاني أو الثالث".


وأضاف: "زياش يتواجد في القمة الآن وينبغي عليه إثبات نفسه حالا، غير أن ذلك صعب، لأن الضغط على حامل الكرة يكون أشد في إنجلترا مقارنة بهولندا، وهو لاعب مُبدع، لذلك الأمر صعب بصورة مضاعفة بالنسبة إليه".


"الكرة في هولندا مختلفة عن إنجلترا، زياش يبحث دوما عن تقديم التمريرة الحاسمة، لكنه لا يملك الوقت والمساحة أحياناً لذلك، وفي إنجلترا الإيقاع أسرع ويجب أن يعتاد عليه، لا يجب عليكم أن تحكموا عليه إلا بعد سنة"، يُردف صاحب الـ69 سنة.


يُذكر أن زياش قضى في صفوف أياكس أربعة مواسم من 2016 إلى 2020، وقد بلغت صفقة انتقاله إلى الفريق الهولندي قادماً إليه من تفينتي 11.5 مليون يورو، فيما وصل سعر انضمامه إلى "البلوز" في الصيف الماضي 40 مليون يورو.

أخبار ذات صلة