"الفيفا" يسمح لأندية البريميرليج بالإبقاء على نجوم البرتغال وأمريكا الجنوبية أثناء فترة التوقف الدولي - El botola - البطولة

نجم منتخب البرتغال برونو فيرنانديز

"الفيفا" يسمح لأندية البريميرليج بالإبقاء على نجوم البرتغال وأمريكا الجنوبية أثناء فترة التوقف الدولي

ف.ع (البطولة)
06 فبراير 2021على الساعة10:46

حصلت أندية على تصريح رسمي، بالإبقاء على اللاعبين الدوليين من البرتغال وأمريكا الجنوبية، خلال فترة التوقف الدولي القادمة، في شهر مارس المقبل.


ولم يعد اللاعبون ملزمون بتمثيل منتخباتهم الوطنية، خلال "أجندة الفيفا" لشهر مارس، حيث عدّل الاتحاد الدولي شروطه بصفة استثنائية؛ بسبب الآثار المترتبة لوباء فيروس كورونا.

ولن تكون أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ملزمة بالسماح للنجوم البرتغاليين أو الأمريكيين الجنوبيين، بتمثيل منتخباتهم الوطنية، في فترة التوقف الدولي.


وعادة ما تكون الأندية ملزمة بلوائح الفيفا، للإفراج عن اللاعبين لتقضية الواجب الدولي، ولكن تمت إضافة إعفاء في أعقاب جائحة فيروس كورونا، الذي يسمح للأندية بالرفض في عدد من الظروف، بما في ذلك عندما تكون هناك فترة الحجر الصحي الإلزامية، لمدة خمسة أيام أو أكثر بعد العودة إلى ناديهم.


وفرضت المملكة المتحدة على أي شخص عائد من دولة من ضمن دول "القائمة الحمراء"، والتي تشمل البرتغال وجميع دول أمريكا الجنوبية وأجزاء من جنوب إفريقيا، الحجر الصحي في فندق لمدة 10 أيام.


وحتى لا تُحرم أندية البريميرليج من أبرز لاعبيهم لمدة لن تقل عن 10 أيام بعد عودتهم، تم السماح لهم بالاحتفاظ بنجوم دول "القائمة الحمراء" على حساب منتخباتهم الوطنية.


وقال الفيفا في بيان رسمي: "في سياق التحديات التي لا تزال قائمة، لكل من كرة القدم الدولية والمحلية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، قرر مكتب الفيفا توفير مرونة إضافية، فيما يتعلق بالإفراج عن اللاعبين، من أجل مهامهم الوطنية، في الدول المتأثرة بتفشي العدوى".


ومن المقرر أن تبدأ البرتغال بطلة أوروبا حملتها التأهيلية لكأس العالم 2022، على أرضها أمام أذربيجان في 24 مارس، لكنها قد تضطر إلى فعل ذلك بدون نجوم البريميرليج مثل "برونو فرنانديز" و"برناردو سيلفا" و"جواو كانسيلو" و"جواو موتينيو" و"روبن نيفيز".


بينما قد يتأثر منتخب البرازيل في تصفيات كأس العالم، نتيجة للقواعد الجديدة، حيث سيلعب بدون القائد "تياجو سيلفا"، وثنائي مانشستر سيتي "إيدرسون" و"جابرييل جيسوس"، إلى جانب نجمي الميرسيسايد "ريشارليسون" و"روبيرتو فيرمينو".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة