"غضب" بوكيتينو على اللاعبين والاستعانة بـ"مقاطع الفيديو" لأخطاء المهاجمين.. أسرار دفعت نجوم سان جيرمان للدفاع بـ"قوة" في الشوط الثاني - البطولة

"غضب" بوكيتينو على اللاعبين والاستعانة بـ"مقاطع الفيديو" لأخطاء المهاجمين.. أسرار دفعت نجوم سان جيرمان للدفاع بـ"قوة" في الشوط الثاني

ج.م (البطولة)
11 مارس 2021 على الساعة 10:55

خرج متعادلا أمام ، وهي نتيجة كانت كافية ليبلغ الفريق ربع نهائي ، مستفيدا من فوزه ذهابا (1-4)، إلا أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، كان غاضبا من لاعبيه وخاصة المهاجمين، بسبب مردودهم في الشوط الأول.


وسيطر البارسا على الكرة في النصف الأول من المباراة، وكان أكثر خطورة، وكاد أن يخرج متقدما (1-2)، إلا أن أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الـ 45'.


وأشارت صحيفة "سبورت"، أن بوكيتينو كان غاضبا من لاعبيه بين الشوطين، وقد عبر عن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي تلى المباراة، ولم يتردد في معاتبة المهاجمين، وطالبهم بالدفاع أكثر في الجولة الثانية، للحد من خطورة البارسا الذي كان يبحث عن إضافة أهداف أخرى، أملا في تحقيق الـ"ريمونتادا"، لكنه فشل في ذلك.


وكتبت الصحيفة: "أنهى ماوريسيو بوكيتينو الشوط الأول غاضبا جدا من فريقه"، مشيرة أنه قال أمام الصحفيين: "لقد عانينا كثيرا"، ولم يتردد في إيصال غضبه للاعبين لدى عودتهم إلى مستودع الملابس، وعاتبهم على طريقة دفاعهم.


وقد أكد ذلك قائد الفريق، البرازيلي ماركينيوس، الذي قال في تصريحات تلفزية بعد المباراة: "لن نكشف أسرارنا، لكن بوكيتينو تحدث بلهجة شديدة بين الشوطين. لقد أظهر لنا بعض اللحظات الصعبة التي عانينا فيها، وأيضا الأخطاء الدفاعية التي قمنا بها".


وقام بوكيتينو بتجميع عدد من الأخطاء الدفاعية، إضافة إلى اللحظات التي كان يعين فيها على المهاجمين المساعدة في الدفاع، وأظهرها للاعبين بين الشوطين، وطلب منهم تفادي تكرار نفس الأمر في الشوط الثاني، ويرى ماركينيوس أن ذلك هو السر وراء ترميم الصفوف: "طلب منا (بوكيتينو) المزيد مستعينا ببعض مقاطع الفيديو. هذا ما أحدث الفارق".


من جانب آخر، قال بوكيتينو في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "أنا جد سعيد بهذا التأهل، الذي جاء بعد شهرين على تعييني. في الجولة الأولى عانينا كثيرا، ولم نلعب بالطريقة التي كنا نريدها. خسرنا الكرات بسرعة، ولم نتحلى بالقوة في استرجاعها".

أخبار ذات صلة