رئيس جامعة "سوهاج" المصرية: "الأستاذ برر وضع إسم بنشرقي في الامتحان لتقريب الحالة للطلبة وتصرفه يبقى مرفوضا بشكل كلي" - El botola - البطولة

أشرف بنشرقي، لاعب الزمالك المصري، على يمين الصورة

رئيس جامعة "سوهاج" المصرية: "الأستاذ برر وضع إسم بنشرقي في الامتحان لتقريب الحالة للطلبة وتصرفه يبقى مرفوضا بشكل كلي"

إسماعيل نعمان (البطولة)
03 مارس 2021على الساعة11:45

لا زالت ردود الأفعال تتقاطر، بخصوص وضع دكتور كلية الحقوق، الخاص بمادة القانون الدولي، بجامعة سوهاج المصرية، سؤالا لامتحان بمادة القانون الدولي الفقرة الرابعة، يفترض فيه وفاة اللاعب المغربي ، مهاجم ، بوباء "كورونا".


واستغل واضع الامتحان وضعية محترف "القلعة البيضاء"، كونه يحمل الجنسية المغربية، من أجل استخدامه كمثال في سؤال خاص بـ"حسابات المواريث"، وافترض وفاته متأثرًا بالفيروس، تاركًا خلفه ثروة ضخمة، وطلب من تلاميذه توزيع تلك الثروة، وفق بعض الشروط، التي شرحها في هذا السؤال "المثير للجدل".


وبعد تفاعل "الجامعة" السريع مع الامتحان، واستبعادها للاستاذ المذكور، مع إحالته للتحقيق، خرج رئيس الجامعة، في تصريحات يتحدث فيه عن رد الأستاذ بخصوص "الواقعة".

وقال أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات لقناة الزمالك: "رد الأستاذ على وضعه إسم أشرف بنشرقي في الامتحان جاء كتقريب منه للوضعية التي طرحها في السؤال، وذلك باستعماله لاسم اللاعب".


وأضاف: "أجبناه بإمكانية استخدامه إسما حركيا أو حروف بدل وضع إسم اللاعب الذي نكن له كل الاحترام، كما هو الشأن بالنسبة للزمالك، وتصرف الأستاذ يبقى مرفوضا بشكل كلي".


وسادت حالة من الغضب "العارم" فور نشر صور الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، وأبدت جماهير الكرة المصرية امتعاضها من هذا التشبيه "غير المقبول"، خاصة أن اللاعب المغربي يعتبر ضيفًا على الأراضي المصرية، ويمتلك شعبية "طاغية" بين جماهير كرة القدم، خاصة مشجعي "فريق ميت عقبة".

أخبار ذات صلة