أشيمبونج يفجر "فضيحة أخلاقية" ضد الزمالك ويقول محتجا: "تخليت بخداعهم عن مليون دولار دون علمي.. لا يمكنهم معاملة الناس كالحيوانات" - El botola - البطولة

أشيمبونج بنجامين، بقميص الزمالك المصري

أشيمبونج يفجر "فضيحة أخلاقية" ضد الزمالك ويقول محتجا: "تخليت بخداعهم عن مليون دولار دون علمي.. لا يمكنهم معاملة الناس كالحيوانات"

إسماعيل نعمان (البطولة)
24 فبراير 2021على الساعة12:30

اشتكى بنجامين أشيمبونج لاعب السابق، من "الخداع" الذي تعرض له من قبل مسؤولي "القلعة البيضاء"، ووكيل أعماله ناذر السيد، الذين تعاملوا معه مثل "الحيوانات" على حد قوله.


وحط أشيمبونج الرحال بالزمالك سنة 2017، ممضيا على عقد يخول له حمل قميص النادي لأربعة مواسم، قبل أن ينهيه بعدها بـ11شهرا، بدعوى عدم تسلمه لمستحقاته.


وفتحت "بي بي سي" البريطانية ملف الخداع الذي تعرض له بنجامين، حين وقع على وثيقة يتنازل فيها عن مليون دولار، في وقت ظن فيه أنه يمضي على ورقة تؤكد تخليه عن قيمة راتبه رفقة "الفارس الأبيض".


وقال أشيمبونج في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية: "كنت سعيدًا بالانضمام إلى الزمالك، الذي يظهر أنك لاعب كبير بمجرد تمثيل قميصه".


وأضاف: "عندما انتقلت إلى بتروجيت على سبيل الإعارة فى عام 2018، تم خداعي بالتوقيع على وثيقة تنص على تنازلي عن كامل عقدي مع الزمالك وليس عن راتبي فقط"، واستدرك: "بجرة قلم، تخليت عن غير قصد عن أكثر من مليون دولار، لا أحد سيفعل ذلك، الشيء الوحيد الذي وقعت عليه عن علم هو أن بتروجيت سيدفع لي نصف الموسم الذي كنت سألعبه".


وأردف متحسرا: "لا يمكنهم معاملة الناس مثل الحيوانات، نحن بشر وجئنا إلى هنا للعمل، إنهم يضعونك في مواقف من شأنها أن تجبرك على إلغاء العقد، لكن لم أقل شيئا".


وقضت المحكمة الرياضية "كاس" بأن "اتفاقية التسوية" التي وقع عليها أشيمبونج غير صالحة، لأنها تمت في "ظروف صعبة"، وقضت بتغريم الزمالك 1.1 مليون دولار.


وتلقى اللاعب عروضا من عدة أندية اختار منها الانتقال لناد في قطر، حيث أجبر بنجامين من طرف الزمالك على التوقيع على وثيقة مثيرة للجدل تدعى "اتفاقية التسوية"، من أجل تزويده بالأوراق المطلوبة من قبل الفيفا للموافقة على انتقاله.


وفي تعليقه على الخداع التي تعرض له من قبل الزمالك ووكيل أعماله، قال: "لم أقابل ناذر السيد منذ 2018 ، فأين أعطيته إذنا بتمثيلي؟ ليس لدي أدنى فكرة عما يفعلانه"، قبل أن يكمل: "لم أوقع على أي من الوثائق الثلاث التي قدمها إلى فيفا كدليل من الزمالك، والتي تدعي أنني أعطيته إذنا كتابيا لتمثيلي".


واختتم: "لو لم أوقع، كيف سأطعم عائلتي؟ من المخجل جدًا أنك لا تستطيع توفير المال، عندما كنت في الزمالك أنفقت كل أموالي التي أدخرتها، لأنهم لم يعطوني مالا".


في حين رد السيد الذي تواصلت معه "بي بي سي" قائلا: "أشيمبونج موكلي منذ 2016، وحتى الآن جميع الاتفاقيات والتفويضات رسمية وموثقة"، في وقت ستناقش فيه "الفيفا" القضية يوم الخميس المقبل، مع احتمالية فرضها لعقوبات مالية في حالة عدم الامثتال للحكم.

أخبار ذات صلة