عجلة دوري الأبطال تعود للدوران.. برشلونة يتحدى طموحات سان جيرمان ولايبزج يستدرج ليفربول - El botola - البطولة

من مباراة "الريمونتادا" سنة 2017

عجلة دوري الأبطال تعود للدوران.. برشلونة يتحدى طموحات سان جيرمان ولايبزج يستدرج ليفربول

وكالات: د.ب.أ
15 فبراير 2021على الساعة15:43

وسط استمرار أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، تُستأنف بطولة فعالياتها غدا الثلاثاء، من خلال مباريات جولة الذهاب بدور الستة عشر للبطولة.


وتشهد مباراتا الغد ثلاثة من أبرز فرق البطولة وهي الإسباني و الفرنسي (21:00 غرينيتش+1)، اللذان يلتقيان على استاد "كامب نو" ببرشلونة، و الإنجليزي الذي يحل ضيفا على الألماني (21:00 غرينيتش+1) في العاصمة المجرية بودابست.


وتبرز مباراة لايبزج وليفربول غدا ضمن ثلاث مباريات في جولة الذهاب ستقام على ملاعب محايدة، ما يثير التساؤلات بشأن الحكمة من استئناف المسابقة حاليا في ظل تفاقم أزمة جائحة "كورونا".


ونقلت مباراة لايبزج وليفربول الفائز بلقب البطولة في 2019 إلى بودابست، بسبب عدم سماح السلطات الألمانية لفريق ليفربول بالدخول إلى ألمانيا في ظل القيود المفروضة بسبب الجائحة.


ومع تراجع فرص برشلونة في المنافسة على لقب هذا الموسم، قد تكون بطولة دوري الأبطال الأوروبي طوق النجاة للفريق ومدربه الهولندي رونالد كومان.


ويدعم فرص برشلونة حاليا في اجتياز عقبة سان جيرمان أن لاعبه الكبير ، استعاد كثيرا من مستواه العالي كما ينتظر أن يعود المدافع إلى صفوف الفريق وذلك في موعد مبكر عما كان متوقعا من قبل بعد تعرضه للإصابة في نوفمبر الماضي.


وتمثل العودة المرتقبة لبيكيه دعما قويا لدفاع برشلونة في مواجهة سان جيرمان، الذي يمني نفسه بالثأر لهزيمته الثقيلة (1-6) في 2017، والتي منحت برشلونة وقتها بطاقة التأهل لدور الثمانية بالبطولة رغم فوز سان جيرمان (4-0) على ملعبه ذهابا.


وكان البرازيلي هو أبرز لاعبي برشلونة خلال المباراة التي فاز فيها الفريق (6-1) على سان جيرمان، ولكن الإصابة ستحرم اللاعب من خوض مباراة الغد مع فريقه الحالي سان جيرمان أمام فريقه السابق.


ويرى ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق سان جيرمان، والذي تولى مسؤولية الفريق في ديسمبر الماضي، أن فريقه الذي بلغ نهائي البطولة في الموسم الماضي يمكنه مواصلة النجاح في النسخة الحالية من دوري الأبطال، حتى عندما يواجه عقبة صعبة مثل مواجهة برشلونة.


وقال بوتشيتينو على موقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا): "نحتاج لبعض الهياكل والأفكار الناجحة عن كيفية مهاجمة برشلونة وكيفية إيقافه من مهاجمتنا.. ولكننا نثق دائما باللاعبين وقدرتهم على أداء دورهم بأفضل شكل ممكن وتحقيق نتيجة إيجابية".


وتعافى بوتشيتينو نفسه من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، وقال إن التجربة "علمتني أن أصبح شخصا أفضل… وكيف أكون أكثر تحملا للمسؤولية مع الاستمتاع بما نقدمه".


وقال السياسي الألماني والخبير الصحي كارل لاوترباخ: "جميعنا يفترض ألا نسافر.. ولا أفهم لماذا يتعين علينا أن نقدم استثناء على مستوى المحترفين".


ولكن البطولة الأوروبية ستستأنف نشاطها غدا من خلال هاتين المباراتين.


وتمثل المباراة الأخرى غدا اختبارا قويا للمدرب الألماني جوليان ناجلسمان المدير الفني للايبزج في مواجهة مواطنه المدير الفني لليفربول.


ويأمل ناجلسمان في تكرار إنجاز الموسم الماضي على الأقل، بمواصلة مسيرة فريقه في البطولة إلى المربع الذهبي.


وقال ناجلسمان: "نعلم أننا بحاجة لتقديم أداء مميز أمام ليفربول.. نرغب في تقديم كل ما بوسعنا خلال مباراة الغد في بودابست لنكون بوضع جيد قبل مباراة الإياب".


وفي المقابل، يحتاج ليفربول للاطمئنان على لاعبه فابينيو قبل إعلان تشكيلة المباراة، بعدما غاب اللاعب البرازيلي عن مباراة الفريق التي خسرها أمام أول أمس السبت، وهي الهزيمة التي بددت آمال ليفربول بشكل هائل في الدفاع عن لقبه بـ.


كما تحوم الشكوك بقدرة جيمس ميلنر على المشاركة مع ليفربول في مباراة الغد، بعدما تعرض اللاعب للإصابة في نفس المباراة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة