كومان: "إصابة نيمار؟ يجب حماية لاعبين مثل ميسي وكريستيانو ونيمار.. على الحكام الدفاع عنهم" - El botola - البطولة

كومان: "إصابة نيمار؟ يجب حماية لاعبين مثل ميسي وكريستيانو ونيمار.. على الحكام الدفاع عنهم"

جمال ملكي (البطولة)
15 فبراير 2021على الساعة13:05

ظهر المدرب الهولندي رونالد كومان، يومه الإثنين، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد، حيث يستقبل ضيفه ، برسم ذهاب نصف نهائي .


* ماذا يعني لك خوض مباراة الذهاب بميدانك؟: "سنخوض الأدوار الإقصائية بحماس كبير. نعلم منذ فترة طويلة أنها مباراة صعبة للغاية، لأن باريس سان جيرمان لديه فريق قوي. إنهما مواجهتان مثيرتان للاهتمام، لأن برشلونة قد تحسن في الأشهر الأخيرة. ستكونان مباراتان جميلتان".


* كيف حال ، وهل هناك إمكانية لمشاركته غدا؟: "جيرارد بخير. كان يتدرب مع المجموعة منذ أربعة أو خمسة أيام. لدينا مشاعر جيدة بشأن لياقته البدنية، لكن لدي يوم آخر لأقرر ما إذا كان سيكون حاضرا في المباراة أم لا، لأنه غاب عن الميادين لفترة طويلة. سنتحدث ونقرر في الأمر صباح الغد".

* عندما تفكر في خط الدفاع، هل تفكر أيضا في هجوم باريس سان جيرمان؟: "ليس لدي أدنى شك في لاعبي فريقي. لقد قاموا بمباريات، وفي نفس الوقت ارتكبوا بعض الأخطاء، وهذا شيء وارد في كرة القدم. إنها مباراة تكتيكية، نعتقد أنه يمكننا السيطرة عليها".


* إصابة نيمار جاءت نتيجة تدخل أحد المنافسين. هل هذا النوع من اللاعبين محمي قليلاً؟: "عليك حماية هذا النوع من اللاعبين مثل نيمار و و. يجب أن يسمحوا لنا بالاستمتاع بجودتهم. يجب على الحكام الدفاع عنهم. لكن في كرة القدم هناك احتكاكات أيضا. كرة القدم هي رياضة فيها بعض الاحتكاكات".

* ماذا عن غياب و؟: "من المهم لأي فريق أن يكون كل اللاعبين متاحين، مثل ، ، ، . عليك أن تتعايش مع هذه المشاكل وأن يكون لديك لاعبون آخرون جاهزون. لا أخشى شيئًا لأنني أثق في لاعبي فريقي، لكننا نحترم العكس. باريس سان جيرمان لديه تاريخ وهو مرشح... لكل فريق نقاط قوة ونقاط ضعف، ونأمل أن نستفيد منها غدًا".


* لعب ديمبيلي 100 مباراة وقال إن كل شيء قد تغير. كيف تابعت هذا التغيير؟: "جزء كبير من هذا التغيير جاء من اللاعب نفسه. يجب أن يحاول المدرب خلق جو داخل الفريق، لكن هذا أمر يخص اللاعبين. فيما يتعلق بالجانب البدني، هناك العديد من اللاعبين الذين تحسنوا. وهذه مسألة مهمة للغاية لاستغلال الجودة. لقد ساعدناه على تحمل الضغط الموجود هنا، لكن الأهم هو أن اللاعب قرر تغيير الأمور".


* غدا ستكون مواجهة فردية بين ميسي و: "ميسي هو أفضل لاعب في العالم ونحتاجه في أفضل حالاته. مبابي سريع جدًا ويمكن أن يعقد الأمور كثيرًا، لكننا سنخوض مباراة رائعة، لأن هذه المواجهات يجب الاستمتاع بها".

* هل أزعجك باريس سان جيرمان بالحديث عن ميسي؟: "لا أعرف ما إذا كانت لديهم هذه النية. إنه ليس موضوعي. موضوعي هو تحضير مباراة الغد. ميسي هو لاعب لبرشلونة".


* قلت إن برشلونة لم يكن من بين المرشحين للفوز بدوري الأبطال: "لم أقل إن هناك فرقًا أفضل، لكن لدينا لاعبون شباب لا يمكن أن نطلب منهم الفوز بدوري الأبطال".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة