اليازغي: "بعد رفض دخول كايزر شيفس إلى المغرب لمواجهة الوداد..هل تغير الدولة موقفها خلال الانتخابات الرئاسية للكاف بحضور جنوب أفريقيا؟" - El botola - البطولة

اليازغي: "بعد رفض دخول كايزر شيفس إلى المغرب لمواجهة الوداد..هل تغير الدولة موقفها خلال الانتخابات الرئاسية للكاف بحضور جنوب أفريقيا؟"

أ . ل ( البطولة )
12 فبراير 2021على الساعة11:59

وضع منصف اليازغي الباحث في السياسات الرياضية، تساؤلا حول موقف الدولة من الانتخابات الرئاسية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، المزمع تنظيمها ببلادنا شهر مارس القادم، حيث من المنتظر أن تشهد حضور وفد من جنوب أفريقيا لا يقل عن 10 أفراد.


وأوضح اليازغي في تساؤل طرحه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أن الجمع الانتخابي القادم للكاف تربطه علاقة بمباراة و، بحكم رفض السلطات المغربية الترخيص لهذا الأخير بدخول المملكة في ظل ظهور سلالة جديدة لفيروس "كورونا" بجنوب أفريقيا.


وفيما يلي تدوينة وتساؤل الباحث في السياسات الرياضية بشأن هذا الموضوع:


"بعلاقة مع مباراة الوداد المغربي...!
يوم 12 مارس المقبل ستجرى انتخابات الكاف بالرباط، وستحضر جنوب إفريقيا بوفد لا يقل عن 10 أفراد من بينهم مرشح الرئاسة وأعضاء بالكاف وإعلاميون ومرافقون.
سؤال: هل سيكون موقف الدولة المغربية، جامعة ووزارة وحكومة، منسجما مع التدبير المتأخر والمرتجل والمحتشم لمباراة الوداد المغربي أمام كايزر شيفر الجنوب إفريقي في عصبة الابطال، أم سيتم الالتجاء إلى "استثناء" في قرار المغرب السيادي السابق، والذي من المفترض أن تستفيد منه الوداد حاليا...حتى يكون هناك انسجام في التعامل مع مختلف الأطراف!!

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كان قد راسل إدارتي الوداد الرياضي وكايزر شيفس، لإخبارهم بعدم إجراء مباراتهم عن الجولة الأولى من دور المجموعات، بسبب عدم حصول الفريق الجنوب أفريقي على تأشيرة دخول الأراضي المغربية.

أخبار ذات صلة