الأهلي يضيف الميدالية الرابعة لأفريقيا في كأس العالم للأندية ومازيمبي والرجاء أصحاب "الفضيتين" بعد بلوغهما النهائي - البطولة

الأهلي يضيف الميدالية الرابعة لأفريقيا في كأس العالم للأندية ومازيمبي والرجاء أصحاب "الفضيتين" بعد بلوغهما النهائي

نبيل الجعفري ( البطولة )
11 فبراير 2021 على الساعة 18:21

نجح فريق المصري، مساء يومه الخميس، في منح القارة الأفريقية الميدالية الرابعة(نحاسيتين وفضيتين) في مسابقة .


وتمكن الأهلي من احتلال المركز الثالث في البطولة الحالية المقامة في قطر، بعد تغلبه بالركلات الترجيح، على فريق بالميراس البرازيلي، في مباراة الترتيب التي جمعتهما على أرضية ملعب "المدينة التعليمية"، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمقابلة بالتعادل السلبي.


وسبق للفريق المصري تحقيق نفس الإنجاز سنة 2006 خلال النسخة التي أقيمت في اليابان، حيث فاز في مباراة الترتيب آنذاك على كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين لهدف واحد.


ويبقى فريق صاحب أفضل انجاز بالنسبة للفرق الأفريقية التي شاركت في بطولة كأس العالم للأندية، بصفتها حامل لقب دوري الأبطال، حيث تمكن الفريق الكونغولي من بلوغ المباراة النهائية في نسخة 2010، قبل أن ينهزم أمام بطل أوروبا فريق انتر ميلان بثلاثة أهداف دون رد، ليتوج الفريق الإيطالي باللقب تحت قيادة المدرب البرتغالي خوصي مورينيو.


ويعتبر آخر ناد أفريقي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية، بعد مشاركته في نسخة 2013، بصفته حامل لقب البطولة المغربية، باعتبار أن الكأس نظمت في المغرب، وهو ما يسمح بمشاركة بطل الدوري المحلي.


وانهزم ممثل الكرة الوطنية في المباراة النهائية آنذاك أمام فريق بايرن ميونخ الألماني بواقع هدفين دون رد.


للإشارة ففريق كان قد شارك في نسخة 2014 بعد تحقيقه للقب البطولة، في حين شارك في هذه البطولة سنة 2017 بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة