بمشاركة بنون.. الأهلي يتجاوز بالميراس بضربات الترجيح ويحقق الميدالية البرونزية في مونديال الأندية - El botola - البطولة

بدر بنون من مباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي

بمشاركة بنون.. الأهلي يتجاوز بالميراس بضربات الترجيح ويحقق الميدالية البرونزية في مونديال الأندية

إسماعيل نعمان (البطولة)
11 فبراير 2021على الساعة17:10

ابتسمت ركلات الترجيح، لفريق الذي اقتنص الميدالية البرونزية 2020 المنظمة بقطر، على حساب (3-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في مباراة الترتيب التي جمعت الطرفين، عشية يومه الخميس، على أرضية ملعب "المدينة التعليمية".


وزج المدير الفني بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري، بالمدافع الدولي كأساسي، حيث لعب دقائق المواجهة كاملة، على غرار المبارتين السابقتين أمام الدحيل القطري وبايرن ميونخ الألماني.

وغلب التكافؤ بين الفريقين خلال تفاصيل الشوط الأول، إذ بادر الأهلي لتهديد مرمى بالميراس عبر عدة كرات لم تجد المنفذ من طرف أفشة، بواليا وعمر السولية.

في حين رد البرازيليون عبر العديد من الهجمات المنظمة التي اصطدمت باستماتة دفاعية من رفاق بدر بنون، وكذا بتألق الحارس محمد الشناوي.

وفي شوط المباراة الثاني، تحركت الماكينة الهجومية للأهلي المصري، بعد إشراك موسيماني لجونيور أجايي، الذي سجل هدفا في الدقيقة الـ67، تم إلغاؤه بسبب تواجده في موقف تسلل.

وانتفض الخط الأمامي لبالميراس في الدقائق الأخيرة من المباراة، عبر بعض الفرص التي تكسرت أمام تألق بنون، وكذا الحارس الشناوي، الذي وقف حاجزا أمام هجمات البرازيليين، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ويمر الطرفان لركلات الترجيح.

ونجح بنون الذي تقدم لتسديد أولى ركلات الترجيح للأهلي المصري، من تسجيل الضربة الأولى، شأنه شأن اثنين من زملائه، مستفيدين من تصدي الشناوي لركلتي جزاء، وتسديد روبريتو لكرة خارج الإطار، لتنتهي المباراة بانتصار الأهلي بـ"ضربات الحظ".

وسيسدل الستار على الموندياليتو، بإجراء مباراة المشهد الختامي، بين بايرن ميونخ الألماني، وتيغريس أونال المكسيكي، على أرضية ملعب "المدينة التعليمية"، انطلاقا من الساعة السابعة مساء (غرينتش +1).

أخبار ذات صلة