جوارديولا يؤكد اختيار حارس المرمى "إيدرسون" لتنفيذ ركلات الجزاء في مانشستر سيتي - El botola - البطولة

جوارديولا يؤكد اختيار حارس المرمى "إيدرسون" لتنفيذ ركلات الجزاء في مانشستر سيتي

ف.ع (البطولة)
09 فبراير 2021على الساعة16:20

استغل المدير الفني لنادي ""، كل خبرته التكتيكية، من أجل التغلب على معضلة غياب رأس الحربة الصريح عن تشكيلة مباريات فريقه في الآونة الأخيرة.


ويغيب المهاجم "" عن أغلب مباريات مانشستر سيتي منذ بداية الموسم، ولم يستطع البديل البرازيلي "جابرييل خيسوس" تقديم ما كان يقدمه "الكون" حتى الآن.


وفضل "بيب جوارديولا" خوض بعض المباريات في الفترة الأخيرة بدون رأس حربة صريح، وكان آخر تلك اللقاءات، مباراة القمة ضد ليفربول، والتي سجل فيها أربعة أهداف بدون وجود لاعب هدّاف في تشكيلته.


وشرح مدرب مانشستر سيتي "جوارديولا"  أسلوب لعبه حاليًا في غياب رأس الحربة الصريح، قائلاً: "نحن نلعب بمهاجم صريح في العديد من المباريات، ولكن عندما لا نلعب بمهاجم يجب أن يتحرك اللاعبون أكثر قليلاً".


ثم أضاف: "أمام ليفربول، كان هناك أربعة أو خمسة لاعبين دائمًا في منطقة الجزاء، أحب أن أرى اللاعبين يتحركون في هذا الوضع".


وعن موعد عودة الكون "سيرخيو أجويرو"، صرح جوارديولا: "تدرب أجويرو بالأمس مع المجموعة لمدة 10-15 دقائق، وبعد ذلك عمل بشكل منفرد، هو يتحسن يوما بعد يوم، حتى الآن ليس لدي فكرة عن موعد عودته".


أما بخصوص تنفيذ حارس المرمى "إيدرسون" لركلات الجزاء كما وعد، قال بيب: "عليه أولاً أن يمنع الأهداف، وبعد ذلك سنرى ما سيحدث. الآن أجويرو ليس متاحا وكذلك دي بروين، بالطبع إيدرسون قد يكون خيارا لركلات الجزاء".

أخبار ذات صلة