عموتة: "علينا الانتباه للتفاصيل الصغيرة والدفع باللاعبين في النهائي وكأنها أول مواجهة لهم في الشان" - El botola - البطولة

الإطار الوطني الحسين عموتة

عموتة: "علينا الانتباه للتفاصيل الصغيرة والدفع باللاعبين في النهائي وكأنها أول مواجهة لهم في الشان"

إسماعيل نعمان (البطولة)
06 فبراير 2021على الساعة19:45

تحدث الإطار الوطني الحسين عموتة، قائد العارضة الفنية ، عن المباراة التي ستجمع كتيبته بالمنتخب، لحساب نهائي "طوطال الكاميرون 2020".


وقال عموتة في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "بلغنا نهائي الشان للمرة الثانية تواليا، نتمنى أن نتوج باللقب، لن تكون المهمة سهلة، لا بد من تكرار المجهودات التي قمنا بها طيلة المسابقة خاصة في الدورين ربع ونصف النهائي".


وأضاف: "الانتصار في المباراة لن يتأتى إلا بدخولنا المواجهة بتركيز كبير، والانتباه للتفاصيل الصغيرة التي تتمثل في عدم تلقي الأهداف، والبحث عن النقاط التي ستمنحنا الفعالية على المستوى الهجومي".


"المرحلة التي نمر منها لا تحتمل الخطأ، ونحن حريصون على إنهاء المسابقة بأقل الأضرار، نتمنى العودة لعائلاتنا بأتم الصحة"، يستطرد عموتة.


وتابع: "قوة المنتخب تتمثل في الشق الهجومي، سواء بالأهداف المسجلة أو الفرص التي خلقناها، في حين يتمتع المنتخب المالي بصلابة دفاعية، إذ لم تستقبل مرماه سوى هدف واحد".


وأردف: "علينا أن نتحلى بالتركيز من أجل بلوغ مرمى الماليين في أسرع وقت ممكن، حتى نتمكن من فك الصلابة الدفاعية التي يتميزون بها، مع الحفاظ على توازننا الدفاعي تفاديا للهجمات المرتدة".


وبخصوص ملعب "أحمدو أهيدجو" الذي سيحتضن المواجهة، قال عموتة: "أرضية الملعب لن تكون امتيازا للمنتخب المالي، فهي تشبه أراضي الملاعب الموجودة بالمغرب، لكن التركيز في الأمور الفنية، مع إصرار اللاعبين هما من سيصنعان الفرق".


واختتم: "الثقة تسود داخل المجموعة، بالتالي فعملي يبقى في تحضير اللاعبين، ولدينا التقنيات التي ستدفعهم لدخول مباراة الغد، كأنها أول مواجهة لهم في الشان".


ويلاقي المنتخب المغربي للمحليين نظيره المالي في المشهد الختامي لـ"" الذي تحتضنه الكاميرون، وذلك خلال المباراة التي ستجمهما مساء غد الاحد (20:00 غرينتش +1)، على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو” بياوندي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة