بعد عدم قبول ملف ترشحه لعضوية "الفيفا".. زطشي يخرج عن صمته ويردد: "الرفض جاء بسبب عقوبة محلية وأخرى قارية.. سأطعن في القرار" - El botola - البطولة

بعد عدم قبول ملف ترشحه لعضوية "الفيفا".. زطشي يخرج عن صمته ويردد: "الرفض جاء بسبب عقوبة محلية وأخرى قارية.. سأطعن في القرار"

إسماعيل نعمان (البطولة)
27 يناير 2021على الساعة13:45

قدم خير الدين زطشي،، اليوم الأربعاء، بعض التفاصيل حول رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم لملف ترشحه لنيل عضوية المكتب التنفيذي للجهاز الوصي على اللعبة في العالم.

وخرج زطشي عن صمته، مفضلا شرح الأمور في تصريح خاص للموقع الرسمي لـ"الفاف"، حيث قال: "بالفعل توصلت يوم أمس بإرسالية من الفيفا ترفض ملف ترشحي، ملأت الاستمارة بشكل صحيح، وتم رفضها بدعوى عدم التصريح بعقوبتين واحدة محلية وأخرى قارية".


وأضاف: "تلقيت العقوبة الأولى سنة 2016 رفقة فريقي بارادو، ثم عوقبت مرة أخرى مع 'الكاف' لمغادرتي للجنة التنظيمية الخاصة بكأس أمم أفريقيا للمحليين 2018".


واختتم: "حاليا لا يمكنني البوح بالمزيد من التفاصيل، سأمارس حقي في الاستئناف، وبعد صدور القرار النهائي سأشرح بتفصيل أكثر الموضوع".


ويتسابق ثلاثة مترشحين لنيل عضوية الفيفا بعد رفض ملف زطشي، وهم فوزي لقجع، وغوستافو ندونغ من غينيا الاستوائية، ثم المصري هاني أبو ريدة.


ومن المقرر أن تجرى انتخابات عضوية "الفيفا" على هامش أشغال الجمعية العمومية الانتخابية للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، والتي ستحتضنها المملكة في الـ12 من مارس القادم بالعاصمة الرباط.

أخبار ذات صلة