لمنافسة لقجع وأبو ريدة على نيل "عضوية الفيفا".. زطشي يبحث عن "تحالفٍ" مع الجنوب أفريقي موتسيبي ويلجأ إلى "خبرة حياتو" ونظامه القديم! - El botola - البطولة

رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم "خير الدين زطشي" والجنوب أفريقي المرشح لرئاسة الكاف "باتريس موتسيبي"

لمنافسة لقجع وأبو ريدة على نيل "عضوية الفيفا".. زطشي يبحث عن "تحالفٍ" مع الجنوب أفريقي موتسيبي ويلجأ إلى "خبرة حياتو" ونظامه القديم!

ن. س (البطولة)
19 يناير 2021على الساعة19:02

بدأ رئيس ، خير الدين زطشي، رفقة مسؤولين آخرين، تنفيذ "الخطة" التي رسمها في إطار "الترويج" لملف ترشحه لنيل "عضوية الفيفا"، خلال انتخابات الاتحاد الأفريقي (كاف) المقرر إجراؤها في عاصمة المملكة الرباط يوم الـ12 من مارس المقبل.


وسافر زطشي إلى قبل انطلاق ، بغية الترويج لملف ترشحه في سباق نيل "عضوية الفيفا"، ومنافسة فوزي لقجع، هاني أبو ريدة و غوستافو ندونغ.

وعمل رئيس الاتحاد الجزائري على لقاء رؤساء الاتحادات الوطنية خلال تواجده في الكاميرون لحضور مسابقة "الشان" التي يغيب عنها منتخب بلاده، وكان له لقاء خاص مع باتريس موتسيبي، المرشح لرئاسة الـ"كاف"، في محاولة منه للبحث عن "تحالف إقليمي" يقوده لنيل أكبر عدد من الأصوات في سباق نيل عضوية "مجلس الفيفا" (المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي).



ولم يحصل زطشي على "ضمانات" من موتسيبي، ثم حاول التقرب إلى منافسين آخرين على رئاسة الـ"كاف"، فكانت له لقاءات أخرى جاك أنوما، و أوغستين سنغور، بالإضافة إلى عيسى حياتو، والذي تم تنصيبه قبل بداية "الشان" كرئيس فخري للاتحاد الأفريقي، حيث قال الإعلام الجزائري إن حديثهما كان مطولاً (لأكثر من ساعة)، في إشارة إلى محاولة الجزائري الاستعانة بـ"النظام القديم" في الـ"كاف" من أجل تعزيز فرصه في "انتخابات 12 مارس".

هذا وأجرى ممثل الجارة الجزائر مقابلة أخرى مع رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، جياني إنفانتينو، حيث اكتفى الأخير بدعوته للمشاركة في الاجتماع الذي يأتي على هامش مسابقة ، والتي ستقام في قطر خلال الفترة ما بين 1 و11 فبراير 2021 .


ويرى زطشي -حسب التقارير الإعلامية الجزائرية- أن الخطوة المقبلة (عند تواجده في قطر) هي إيجاد "الدعم الإقليمي والدولي" وموطئ قدم لبلده داخل دواليب الـ"فيفا"، بينما يواصل منافسوه، ومن بينهم رئيس ، فوزي لقجع، "العمل" لكسب الأصوات وتمثيل الكرة الأفريقية داخل الجهاز الوصي على اللعبة في العالم.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة