رئيس "الفيفا" إنفانتينو: "إقامة الشّان بعدد جماهيري هو رسالة أمل لكل مكونات الكرة العالمية" - El botola - البطولة

جياني إنفانتينو بالكاميرون

رئيس "الفيفا" إنفانتينو: "إقامة الشّان بعدد جماهيري هو رسالة أمل لكل مكونات الكرة العالمية"

م.ذ (البطولة)
20 يناير 2021على الساعة13:20

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، أن إقامة "طوطال الكاميرون 2020" هي بمثابة رسالة أمل لمكونات الكرة العالمية بإمكانية انفراج الأزمة التي ألقت بها جائحة "كورونا" على شتى الميادين، وذلك بسبب حضور عدد مُعيّن من الجماهير في المنافسات الجارية حالياً بالكاميرون.


وقال المسؤول السويسري في تصريح نقلته "وكالة الأنباء الكونغولية": "هذه المرحلة مهمة، لأن بطولة أمم أفريقيا للمحليين هي أول مسابقة دولية في سنة 2021، والجماهير لديها إمكانية الحضور للمباريات مع احترام مبادئ السلامة الصحية التي وضعناها".


وأضاف المتحدث نفسه قائلاً: "استئناف المنافسة في أفريقيا، وخاصة في بلد كروي كبير مثل الكاميرون، هو رسالة إيجابية موجهة لفعاليات اللعبة".


وكان إنفانتينو قد حضر إلى مراسيم افتتاح كأس أمم أفريقيا للمحليين بالكاميرون، التي دُشّنت يوم الـ16 من شهر يناير الحالي، وستستمر إلى غاية الـ7 من شهر فبراير القادم.


يُشار إلى أن مسابقة "الشّان" تستفيد من منحة مادية قدرها مليونيْ دولار من طرف جهاز "الفيفا"، كدعم مُوجّه إليها لاستثمارها في توزيع الجوائز والمكافآت المالية ولإعانتها على مواجهة التحديات التي أملاها فيروس "كورونا".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة