رغم أن لوائح "الكاف" و"القوة القاهرة" تسمح بذلك.. الحكم الجزائري لحلو يتحاشى "إيقاف" مباراة الرجاء وتونغيث - El botola - البطولة

من مباراة اليوم بين الرجاء وتونغيث

رغم أن لوائح "الكاف" و"القوة القاهرة" تسمح بذلك.. الحكم الجزائري لحلو يتحاشى "إيقاف" مباراة الرجاء وتونغيث

إسماعيل نعمان (البطولة)
05 يناير 2021على الساعة21:45

طرح متابعو مباراة وضيفه تونغيث السنغالي، لحساب إياب الدور الثاني من ، العديد من علامات الاستفهام حول الأسباب التي دفعت حكم المباراة لعدم إيقاف المواجهة، رغم ما عرفته أرضية المركب الرياضي محمد الخامس من تدهور بسبب الأحوال المناخية.


ولم يتخد حكم المباراة الجزائري إبراهيم لحلو قرار "الإيقاف"، رغم أن أرضية الملعب أضحت بمثابة "برك ومستنقعات مائية" متفرقة، أعاقت الفريقين عن تقديم ما في جعبتهما، خصوصا لاعبي الرجاء الرياضي الذين اعتادوا على الاعتماد على أسلوب التمريرات الأرضية القصيرة.


وتشير لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى إمكانية إيقاف المباراة في حالة "القوة القاهرة" أو "الأرضية الغير صالحة" لإجراء المباراة، وهو الأمر الذي غض عنه لحلو الطرف في لقاء اليوم.


وإلى جانب عدم إيقافه المباراة، شهدت مواجهة اليوم بعض "اللقطات" التي تحتمل جدلا تحكيما، ومن بينها ضربة جزاء تغاضى عن الإعلان عن صحتها الحكم لحلو لصالح جناح الرجاء الرياضي، سفيان رحيمي.


وكانت أرضية "دونور" التي تحولت لـ"برك مائية" قد ساهمت في إقصاء "النسور" من دوري أبطال أفريقيا، وخروجهم من بوابة الدور الثاني على يد تونغيث السنغالي، حيث لم يستطع أبناء جمال السلامي ترجمة فكره الفني على الملعب، وحرمتهم من الخروج ببطاقة العبور التي تخول لهم التأهل لدور المجموعات.


وفشل "النسور" في التحليق بعيدا في نسخة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم، وتعويض أنصارهم عن إخفاق الموسم الماضي حين غادروا المسابقة من بوابة المربع الذهبي على يد الزمالك المصري.

أخبار ذات صلة