جنوى يستعين بالياميق لإقناع بنعطية بالانضمام إلى النادي - El botola - البطولة

مهدي بنعطية وجواد الياميق

جنوى يستعين بالياميق لإقناع بنعطية بالانضمام إلى النادي

أيوب رفيق (البطولة)
01 يناير 2021على الساعة17:39

لجأ نادي إلى مدافعه المغربي السابق، جواد الياميق، لاعب حالياً، من أجل إقناع مواطنه بالانضمام إلى الفريق الإيطالي، تزامناً مع الأنباء التي أشارت إلى عزم لاعب القطري العودة إلى الكرة الأوروبية وبالتحديد إيطاليا، التي جاور فيها أندية عديدة في السنوات الفارطة.


وذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" أن النادي المُمارس في يعمل على استثمار علاقة الصداقة المقربة التي تجمع بين الياميق وبنعطية لكسب سِباق الظفر بخدمات هذا الأخير، والذي يختزن تجربة كبرى في "السيري آ" بعد مجاورته لأندية و ثم .


من جانبه، حمل الياميق قميص جنوى بداية سنة 2018، قبل أن يُعار لنادييْ و ثم يلتحق بفالادوليد، ولازالت تجمعه علاقات طيبة بمسؤولي النادي "الصِّقِّلي"، الذين ضمّوه قبل ثلاث سنوات بحوالي مليون يورو قادماً من .

وكان بنعطية قد منح وكيل أعماله الضّوء الأخضر للاستماع إلى المقترحات والعروض التي يُمكن أن تَرِد إليه من الأندية الأوروبية، ويعزم قائد السابق العقد على الرجوع للقارة الأوروبية التي غادرها قبل سنتيْن من أجل المزاولة في "دوري نجوم قطر".


وأشارت تقارير إعلامية إيطالية في الأيام القليلة المنصرمة إلى أن بنعطية مُلزم بفك ارتباطه أولاً بالنادي القطري، قبل الانضمام إلى إحدى الأندية المرشحة لانتدابه، ومن بينها جنوى، الذي يُفضِّل الاستفادة من خدمات صاحب الـ33 سنة في صفقة انتقال حر.


وتصل القيمة المالية للدولي المغربي السابق في بورصة اللاعبين إلى خمسة ملايين يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت"، وهو ذات المبلغ الذي يتقاضاه سنوياً مع الدحيل، علما أن النادي القطري تعاقد معه بمبلغ ثمانية ملايين يورو قادماً من اليوفي.

أخبار ذات صلة