بعد توقف قصير.. الدوري الألماني يعود ابتداءً من يوم غد السبت - El botola - البطولة

فريق بايرن ميونخ الألماني

بعد توقف قصير.. الدوري الألماني يعود ابتداءً من يوم غد السبت

د ب أ
01 يناير 2021على الساعة14:56

بعد أقل من أسبوعين من توقف منافسات ، تتواصل منافسات المسابقة، اعتبارًا من غد السبت، حيث تقام مباريات المرحلة الرابعة عشر.

وتأمل عدة أندية أن يحمل العام الجديد، حظوظ أفضل بالنسبة لها على الملاعب، كما يأمل حامل اللقب في مواصلة نتائجه الإيجابية.

وشكل عام 2020 فترة سيئة بشكل كبير بالنسبة ، لكن الفريق الذي يحتل المركز الثامن عشر الأخير في ، يأمل في تحقيق انتعاشة مع بداية 2021 تحت قيادة مديره الفني الجديد كريستيان جروس.

وجرى تعيين كريستيان جروس قبل أيام، ليصبح رابع مدرب لشالكه خلال الموسم، ومع تقليص فترة الإجازة الشتوية لأقل من أسبوعين في ظل أزمة جائحة كورونا، لم يكن أمام جروس سوى وقت محدود للغاية لإعداد الفريق قبل مواجهة هيرتا برلين المقررة غدا السبت.

كذلك يحتاج ، المتعثر أيضًا في قاع جدول الدوري، إلى مدرب جديد، أملًا في حظوظ أفضل في العام الجديد، لكنه يواجه بداية صعبة في 2021، حيث يحل ضيفًا على بايرن ميونخ مساء الأحد.

ورغم أن بايرن ميونخ واجه تحديات أيضا في الفترة الماضية، نجح الفريق في تقديم ما يكفي لينهي 2020 متصدرا لجدول الدوري بفارق نقطتين أمام أقرب منافسيه باير ليفركوزن ولايبزيج.

ولم يحقق شالكه، أي انتصار في 29 مباراة متتالية في الدوري، وبات قريبًا من الرقم القياسي السلبي لتسمانيا برلين الذي لم يحقق أي انتصار في 31 مباراة متتالية بالبوندسليجا في موسم 1965-1966.

وقال كريستيان جروس بشأن إعداد الفريق "اللاعبون حصلوا على راحة جيدة، وقد تدربنا جيدًا ونجحنا في تغطية الكثير من الجوانب".

وأضاف جروس "من المهم أن يعرف اللاعبون ما نهدف إليه. ليس فقط خلال الأسبوع وإنما في الأسابيع التالية".

وحصد شالكه، 4 نقاط فقط خلال 13 مباراة بالدوري هذا الموسم، بينما حصد ماينز 6 نقاط.

وتردد أن ماينز توصل إلى اتفاق لتعيين لاعبه السابق بو سفينسون مدربًا للفريق، ليعمل بذلك مع العائدين الآخرين إلى الفريق، كريستيان هايدل عضو مجلس الإدارة، المسؤول عن الشؤون الاستراتيجية والرياضية والاتصال، ومارتين شميت مدير الكرة.


وقال هايدل "لقد مررنا بمواقف صعبة في الماضي، لكننا نجحنا في تجاوزها. وهذه هي مهمتنا الآن أيضا. يمكننا تحقيق هذا سويا".

وقد يستمر جان سيويرت في قيادة الفريق بشكل مؤقت في مواجهة بايرن ميونخ، الذي يتأهب لجدول مباريات مزدحم آخر.

ويخوض بايرن ميونخ مباريات في الدوري في منتصف الأسبوع بشكل متكرر، كما سينشغل قريبا بمشاركته في كأس العالم للأندية المقررة في فبراير/شباط المقبل، باعتباره بطل أوروبا.

وكان توماس مولر لاعب بايرن ميونخ، قد صرح قبل بدء الإجازة الشتوية قائلا "سنواصل العمل الجاد".

ويواجه بايرن ميونخ، ملاحقة في الصدارة من جانب باير ليفركوزن ولايبزيج، اللذين يخوضا مباراتيهما بالمرحلة الرابعة عشر غدا السبت أمام آينتراخت فرانكفورت وشتوتجارت، على الترتيب.

أما ، الذي يحتل المركز الخامس بفارق 8 نقاط خلف المتصدر بايرن، فيستضيف فولفسبورج صاحب المركز الرابع مساء الأحد.

ويدرك دورتموند أن الهزيمة ستؤثر بشكل كبير على أماله في التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وقال إيدين تيرزيتش المدرب المؤقت لبوروسيا دورتموند بعد ختام مشوار الفريق في 2020 بالفوز على آينتراخت براونشفيج 2-0 في الدور الثاني من كأس ألمانيا "لم يكن عاما سهلا بالنسبة لأحد، بغض النظر عن مجال العمل".

وتعافى إيرلينج هالاند نجم هجوم بوروسيا دورتموند، من إصابة عضلية وينتظر أن يعود للمشاركة مع الفريق.

وتشهد المرحلة غدا السبت أيضا لقاء هوفنهايم مع فرايبورج، وكولن ضد أوجسبورج، وفيردر بريمن مع يونيون برلين، وأرمينيا بيليفيلد أمام بوروسيا مونشنجلادباخ.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة