الرجاء الرياضي يُلحق الهزيمة الأولى بشباب المحمدية ويعزز صدارته للبطولة الاحترافية "إنوي" - El botola - البطولة

الرجاء الرياضي يُلحق الهزيمة الأولى بشباب المحمدية ويعزز صدارته للبطولة الاحترافية "إنوي"

إسماعيل نعمان (البطولة)
26 دجنبر 2020على الساعة18:25

حقق فريق، مساء يومه السبت، رابع انتصار له في "إنوي" - القسم الأول، وهذه المرة على حساب الصاعد حديثا ، وذلك في المباراة التي جمعتهما على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، لحساب الجولة الخامسة.


وأضاف بذلك الفريق الأخضر النادي الفضالي لقائمة ضحاياه هذا الموسم، والتي ضمت واد زم، مولودية وجدة، نهضة بركان، في حين مني الشباب بأول هزيمة له هذا الموسم.


ودخل الرجاء الرياضي المضيف بالأسماء التالية: الزنيتي _ الورفلي _ الهدهودي _ بوطيب_ سوكحان _ العرجون _ الوردي _ زريدة _ بنحليب _ راحيمي _ مالانغو


في حين اعتمد شباب المحمدية على التشكيلة الآتية: الحرار _ تين _ العسال _ بوطويل _ بوشتة _ عديلة _ المورابيط _ هيرفي _ بوهرة _ زيلا _ حشادي



وحاول الفريقان في النصف ساعة الأولى، احتكار الكرة وجس نبض بعضهما البعض، مع تبادل بعض الفرص المحتشمة التي لم تقلق راحة الحارسين أنس الزنيتي ومهدي الحرار.



وفي الدقيقة الـ32، وعلى إثر مثلث من التمريرات انطلق من عمر بوطيب ومر عبر "كعب" من محمود بنحليب، الذي أوصل الكرة لسفيان الرحيمي، ليودعها هذا الأخير في شباك الشباب، معلنا عن تقدم الرجاء في النتيجة (1-0).



ومباشرة بعد الهدف الذي يعتبر الأول في مرمى شباب المحمدية هذا الموسم، حاول أبناء محمد أمين بنهاشم التحرر من تراجعهم الدفاعي، والتقدم صوب نصف ملعب الرجاء، سعيا منهم لتعديل الكفة، لكن دون أن يتأتى لهم ذلك في الفصل الأول من المباراة.



وانطلق الشوط الثاني على إيقاع التغييرات، حيث عمد بنهاشم للزج بورقتي صلاح الدين إيشاران وإسماعيل المترجي، بدل خالد الحشادي وسيف الدين بوهرة، قبل أن يرد عليه السلامي في الدقيقة الـ53 بإقحام محسن متولي ونوح السعداوي مكان محمود بنحليب وبين مالانغو.


وعم الهدوء الـ20 دقيقة الأولى من الشوط الثاني، حيث اكتفى الفريقان بتبادل التمريرات دون إضفاء أي خطورة على المرمى، لحين بلوغ الدقيقة الـ65 التي شهدت تسديدة "قوية" من زكرياء الوردي متوسط ميدان الرجاء، إلا أنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس الحرار.


وحاول الفريق الأحمر الذي طرد مدافعه عبد الحق العسال (90+2) العودة في نتيجة المواجهة، وتجنب الخسارة الأولى له هذا الموسم، لكن دون جدوى. لينفض مجمع المباراة بنتيجة هدف مقابل لا شيء لصالح المضيف الرجاء على حساب ضيفه شباب المحمدية.

وبهذه النتيجة، بلغ الرجاء الرياضي نقطته الـ13 في الصدارة، في حين تجمد رصيد شباب المحمدية في النقطة العاشرة في المرتبة الخامسة.

أخبار ذات صلة