التقرير المالي للعصبة برسم الموسم الماضي.. إنفاق 23 مليار سنتيم 84% منها كمنح لأندية القسميْن 1 و2 - El botola - البطولة

أرشيف

التقرير المالي للعصبة برسم الموسم الماضي.. إنفاق 23 مليار سنتيم 84% منها كمنح لأندية القسميْن 1 و2

م.ذ (البطولة)
25 دجنبر 2020على الساعة18:05

سَرَد التقرير المالي تفاصيل النَّفقات التي أدَّتها هذه الأخيرة ضمن موسم 2019 / 2020، وذلك خلال الجمع العام العادي الذي عُقد، اليوم الجمعة، بمركب "محمد السادس لكرة القدم" في مدينة سلا.


وكشف خالد مغافري، الكاتب العام للعصبة، ضمن تلاوته للتقرير المالي، أن الهيئة المذكورة صرفت 23 مليار سنتيم خلال الموسم الفارط، منها 84 في المئة كمنح لأندية البطولة الاحترافية "إنوي" للقسميْن و.


وأضاف المتحدث نفسه، أن أندية القسم الأول حازت على ما يُناهز 13.5 مليار سنتيم، بينما حصلت الأندية الممارسة في القسم الثاني على 5.5 مليار سنتيم.

وجاء في مقدمة الأندية التي استخلصت أكبر منحة في القسم الأول، والتي وصلت إلى ما يفوق مليار و500 مليون سنتيم، بالنظر إلى تتويجه بلقب الدوري المحلي، إضافة إلى دعمه في إطار مشاركته ضمن المسابقة الأفريقية.


أما فيما يرتبط بأندية القسم الوطني الثاني، فقد تصدر اللائحة الخاصة بالمنح المالية، حيث حاز على 640 مليون سنتيم، من بينها 240 مليون سنتيم متعلقة باقتنائه لحافلة جديدة.


وكانت الأندية الوطنية قد صوَّتت على التقريريْن المالي والأدبي بالإجماع، ضمن الجمع العام الذي نُظِّم بعدد محدود من المشاركين، بينما حضر الآخرون عبر تقنية "المناظرة المرئية".

أخبار ذات صلة