بجانب معلول وأفشة.. "لوموند" تختار "عبد الصمد المباركي" ضمن "5 لاعبين مؤثرين" في الكرة الأفريقية لعام 2020 - El botola - البطولة

بجانب معلول وأفشة.. "لوموند" تختار "عبد الصمد المباركي" ضمن "5 لاعبين مؤثرين" في الكرة الأفريقية لعام 2020

ج. ف (البطولة)
25 دجنبر 2020على الساعة12:49

سلّطت صحيفة "لوموند" الفرنسية الضوء على أبرز الأسماء التي تألقت وطبعت "الموسم الاستثنائي" في الدوريات والمسابقات الأفريقية، مع إدراجها "5 أسماء" نجحت في فرض كلمتها هذا العام، سواءً محليًا أو قاريًا.

وأشادت الصحيفة باللاعب المغربي المخضرم،، الذي يواصل مجاراة إيقاع "" رغم اقترابه من سن الـ40 عامًا.


واختير لاعب نهضة الزمامرة كـ"أحد المؤثرين" البارزين في الدوريات والمسابقات الأفريقية لهذا العام، بجانب أسماء أخرى أبرزها نجم ، ، وزميله في الفريق، .

واستهلت "لوموند" تقريرها عن اللاعب المغربي: "عبد الصمد المباركي ليس شابًا ولا يلعب مع أحد الفرق الكبرى في المغرب. ومع ذلك، فإن ما حققه مع نادي نهضة الزمامرة شيء لا يُنسى".


وتابعت: "في التاسعة والثلاثين من عمره، نجح لاعب الوسط الهجومي القصير (1.68 متر) والمهاري، بالمساهمة في تسجيل نصف عدد الأهداف التي أحرزها فريقه (40 هدفًا) طوال موسم 2019-2020 (سجل 10 أهداف وقدّم 9 تمريرات حاسمة)".


ثم ختمت تقريرها: "نادي نهضة الزمامرة مدين له إلى حد كبير بإبقائه في البطولة الاحترافية - القسم الأول. المباركي، الذي قضى معظم حياته الكروية في الحسيمة، لم يعلن بعد عن نيته بالاعتزال. إنه أحد أقدم لاعبي كرة القدم النشطين في العالم حاليًا".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة