وزير الرياضة الروماني يعتذر عن الواقعة العنصرية ضد مساعد مدرب باشاك شهير - El botola - البطولة

وزير الرياضة الروماني يعتذر عن الواقعة العنصرية ضد مساعد مدرب باشاك شهير

إفي
09 دجنبر 2020على الساعة14:44

اعتذر وزير الرياضة الروماني، يونوت سترو، اليوم الأربعاء، عن التعبير العنصري الذي يُزعم أن مواطنه، الحكم الرابع سيباستيان كولتيسكو، قد استخدمه أمس ضد الدولي الكاميروني السابق، بيير ويبو، العضو بالجهاز الفني لإسطنبول باشاك شهير التركي، أثناء مواجهة .

وقال سترو "أعتذر نيابةً عن الرياضة الرومانية، عن هذه الواقعة المؤسفة"، مضيفًا: "ندين بشدة أي نوع من التعبير أو التصريحات، التي يمكن اعتبارها عنصرية أو تمييزية".

وحاول الحكم كولتيسكو أن يبرر عبارة "ذلك الأسود"، بأنها كانت وسيلة للتعرف بسرعة على عضو الجهاز الفني، الذي يجب أن يُطرد.

وأبرز الوزير الروماني أن "الرياضة تعبر عن شيء مختلف تماما، عن العمل والطموح واللعب النظيف".

وأعرب عن أمله في "ألا يصل الأمر إلى فضيحة دبلوماسية" بسبب ما حدث، وتعهد باتخاذ إجراءات، بمجرد أن يعلن يويفا حقيقة ما حدث.


وأكد أن "هذا التعبير المؤسف سيلقى عقابا".

ومن أوائل الذين تحدثوا من رومانيا عن الواقعة، هو المهاجم الدولي السابق، سيبريان ماريكا، الذي كتب عبر حسابه على (فيسبوك): "لقد أخطأ كولتيسكو! لكن بين هذه النقطة وإضفاء بعد عالمي على خطأ في التعبير، هناك فارق كبير".

وأضاف لاعب شتوتجارت السابق "لنكن جادين، العنصرية موجودة ويجب إدانتها في جميع المواقف.. لكن إساءة التعبير من جانب كولتيسكو ليست قضية عنصرية".

وبعد الاحتجاج الصاخب من جانب الفريق التركي، الذي تضامن معه نظيره الفرنسي، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعليق المباراة، التي كانت تقف نتيحتها عند التعادل السلبي، وتأجيلها إلى اليوم الأربعاء، حيث ستستكمل بطاقم تحكيمي جديد.

أخبار ذات صلة