كلوب يدعم استمرار لوف مع منتخب ألمانيا: "لا أرى أي سبب لانتقاده" - El botola - البطولة

المدربان الألمانيان يورجن كلوب ويواخيم لوف

كلوب يدعم استمرار لوف مع منتخب ألمانيا: "لا أرى أي سبب لانتقاده"

د ب أ
06 دجنبر 2020على الساعة12:17

أعرب الألماني ، مدرب ، عن دعمه ليواخيم لوف المدير الفني للمنتخب ونصح بالتزام المزيد من الهدوء في النقاش العام حول مستقبل المانشافت.

وقال كلوب، في تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية "من الواضح أن الموقف ليس بهذه السهولة على الدوام بالنسبة للمنتخب الألماني، فالناس يعتقدون دائما أن المدير الفني المقبل سيعمل بشكل أفضل على الفور".

وأشار المدير الفني السابق لناديي بوروسيا دورتموند وماينز الألمانيين، إلى أن لوف كمدير فني للمنتخب الألماني كان ناجحا للغاية على مدار سنوات عديدة "المدربون ليسوا هم دائما السبب الوحيد عندما تسير الأمور بشكل جيد، كما أنهم أيضا ليسوا هم السبب الوحيد عندما تسير الأمور بشكل غير جيد تماما".

واستطرد كلوب حديثه، قائلا: "من وجهة نظري، وكل المدربين سيرون الأمر على هذا النحو: ثمة فرصة هائلة في أن يغير يوجي الأمور ببساطة، فبطولة أوروبا ستكون في العام المقبل، وربما فاز بها أو قطع فيها شوطا بعيدا. وبالمناسبة ليس هناك أحد كاملا".

يذكر أن الاتحاد الألماني لكرة القدم، كان قد أعلن منتصف الأسبوع الماضي، أن لوف سيبقى في منصبه حتى.


وأكد الاتحاد أن المدرب الفائز بلقب كأس العالم، لا يزال يحظى بثقة مجلس الإدارة بعد المحادثات التي جرت يوم الإثنين الماضي.

وجاء هذا الإعلان بعدما ثارت تكهنات حول اقتراب رحيل لوف عن منصبه عقب الهزيمة القاسية أمام إسبانيا (6-0) في دوري الأمم الأوروبية في الشهر الماضي.

وكان كلوب هو المرشح الأفضل والأنسب من وجهة نظر الجماهير لخلافة لوف في ظل التكهنات بقرب رحيل الأخير عن منتخب ألمانيا.

ولا يزال عقد كلوب مع ليفربول مستمرا حتى عام 2024، وقال: "أغلبنا جيد نسبيا، ويوجي ينتمي إلى هذه الفئة بالتأكيد، ليس لدي أي ذرة انتقاد بحقه لأنني لا أرى داعيا لهذا".

وختم "المهم هو الشروع في تطوير الفريق بشكل مبكر، وغالبا ما تتعثر الأمور في البداية قبل أن يصبح من الممكن لاحقا ملاحظة التأثير الكبير، وأنا أثق في يوجي أنه خطط لهذا الأمر على نحو دقيق للغاية".