مورينهو يُخطِّط لِكبْحِ جِماح زياش وتضييق الخِناق عليه مُستلهما من تجربة تعطيل دي بروين - El botola - البطولة

مورينهو يُخطِّط لِكبْحِ جِماح زياش وتضييق الخِناق عليه مُستلهما من تجربة تعطيل دي بروين

أيوب رفيق (البطولة)
25 نونبر 2020على الساعة13:05

يحتل المغربي ، جناح ، حيِّزاً من حسابات وخطط البرتغالي ، مدرب ، الذي يُعِدُّ العُدّة لكبح جماح صاحب الـ27 سنة والحد من خطورته على المستطيل الأخضر، حينما يلتقي الفريقان، يوم الأحد القادم، على أرضية ملعب "ستامفورد بريدج"، لحساب الجولة العاشرة من .


وسيستلهم "السبيشل وان" الترتيبات التكتيكية التي سيعتمدها لتعطيل الدولي المغربي من نجاحه في شلّ البلجيكي كيفن دي بروين، صانع ألعاب ، عندما واجه "السبيرز" نظرائهم "السيتيزنس"، السبت الفارط، وآلت المقابلة لرجال مورينهو بهدفيْن نظيفيْن، بفضل تطويق نقاط القوة البشرية ل في ذلك اللقاء.


وقال إيدي هاو، مدرب سابقاً والمحلل الحالي بشبكة "سكاي سبورتس"، إن مورينهو سيلجأ إلى ممارسة رقابة لصيقة على نجم أياكس أمستردام السابق، حتى يُجهز على مكامن خطورته، مثلما حدث في حالة دي بروين، الذي شدَّدَ الخناق عليه بالمراقبة والتغطية.


وتنبع خطط مورينهو بشأن زياش من العروض المميزة التي قدَّمها اللاعب في بدايته مع تشيلسي ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بإحرازه لهدف وإهدائه لثلاث تمريرات حاسمة لزملائه، فضلاً عن هدف آخر دوَّنه في منافسة دوري أبطال أوروبا.


ويعتلي توتنهام هوتسبر الصدارة برصيد 20 نقطة، مُبتعداً بنقطتيْن عن تشيلسي؛ وهو ما يُنذر بصِدام مُفعم بالإثارة والتنافسية بين قُطبيْن من أقطاب العاصمة الإنجليزية لندن.


يُذكر أن زياش ساهم يوم أمس في فوز فريقه بهدفيْن لهدف على ستاد رين، ضمن "الشامبيونزليغ"، بعد دخوله كبديل في الـ15 دقيقة الأخيرة وتصديره لكرة أسفر عنها هدف الانتصار من تسجيل المهاجم الفرنسي، أوليفييه جيرو.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة