الوركة لـ"البطولة": "المنتخب الوطني لازال يبحث عن التوليفة الملائمة.. ونعاني من عيوبٍ على الصعيد الدفاعي" - El botola - البطولة

حميدو الوركة

الوركة لـ"البطولة": "المنتخب الوطني لازال يبحث عن التوليفة الملائمة.. ونعاني من عيوبٍ على الصعيد الدفاعي"

أيوب رفيق (البطولة)
17 نونبر 2020على الساعة20:22

قال الإطار الوطني حميدو الوركة، إن بقيادة مدربه لازال يبحث عن التوليفة الملائمة والقادرة على مجاراة الرهانات التي تنتظرها مستقبلا، وذلك بعد تغيير الكتيبة المغربية لجلدها بانضمام أسماء جديدة إلى صفوفها.


وأوضح المدير التقني لشباب المحمدية، في تصريح خاص لـ"البطولة"، أن "بعض اللاعبين لديهم تجربة رفقة أنديتهم لكنهم لازالوا يكتسبونها مع المنتخب الوطني"، مُشيراً إلى أن "تحقيق التجانس يظل المهمة الأساسية في الوقت الراهن بالنسبة للمدرب البوسني الأصل".


وتابع مساعد مدرب المنتخب الأولمبي في "الألعاب الأولمبية" بلندن سنة 2012 قائلاً: "لازلنا نعاني عدة مشاكل على مستوى التنظيم الدفاعي، خاصة في الكرات التي نواجهها في العمق، رغم أننا نافسنا منتخبا ليس قوياً على الصعيد الهجومي".


وسجَّل ذات المتحدث أن تأهل "الأسود" إلى نهائيات "كأس أمم أفريقيا" المقرر إقامتها سنة 2022 سيُكسبهم رصيداً إضافياً من الثقة، مؤكداً أن التغييرات التي طرأت على المجموعة من الصعب أن تظهر آثارها وثمارها على المدى المنظور.


واختتم الوركة حديثه بنبرة تفاؤلية بشأن مستقبل المنتخب الوطني، بالنظر إلى الأسماء اللامعة التي توثث صفوفه، والقادرة على صنع الفارق في أية لحظة أمام الخصوم، بحكم الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها خاصة في الجانب التقني والمهاري.


وكان "الأسود" قد انتصروا على أفريقيا الوسطى بثنائية نظيفة من إحراز كل من حكيم زياش ويوسف النصيري، في المقابلة التي أُجريت على أرضية ملعب "دوالا" بالكاميرون، ليصلوا بالتالي إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة الخامسة.

أخبار ذات صلة