شيبا لـ"البطولة": "المنتخب الوطني فاز بأقل مجهود.. وأفريقيا الوسطى لم يتجرّأ هجومياً" - El botola - البطولة

شيبا لـ"البطولة": "المنتخب الوطني فاز بأقل مجهود.. وأفريقيا الوسطى لم يتجرّأ هجومياً"

أيوب رفيق (البطولة)
17 نونبر 2020على الساعة19:52

اعتبر سعيد شيبا، الدولي المغربي السابق، أن مستوى مباراة أمام منافسه كان متوسطاً للغاية، مُضيفاً أن "أسود الأطلس" كانوا يشعرون بقدرتهم على الظفر بالنقاط الثلاث، مما دفعهم إلى تدبير المقابلة بأقل مجهود وبإيقاع متوسط اقتصاداً لمجهوداتهم وتخزينا لها للاستحقاقات القادمة.


وقال مدرب نهضة الزمامرة سابقاً، في تصريح خاص لـ"البطولة": "المباراة كانت متوسطة فنيا، أفريقيا الوسطى لم يبحث عن اللعب ولم يتجرأ على الهجوم، ذلك أنه يُدرك تفوق المنتخب الوطني عليه من الناحية التقنية والمهارية، وهو ما ساعد رجال خليلوزيتش على تدبير المواجهة بأقل مجهود".


ويرى المتحدث نفسه أن الحُكم على الفريق الوطني لازال سابقاً لآوانه، بالنظر إلى الاستحقاقات التي تنتظره في المستقبل، والتي تنطوي على تحديات أقوى،

على غرار "" لسنة 2022، ونهائيات "" التي ستُقام كذلك عام 2022، والتي اقترب "الأسود" بشدة من التأهل إليها.


وأردف شيبا أن مستقبل الكتيبة المغربية وأداءه في قادم المواعيد رهين بالمستويات التي سيُقدِّمها لاعبوه، ومدى اجتهادهم وتحسنهم سواء تقنيا أو بدنيا مع الأندية التي يُزاولون في صفوفها، لافتاً إلى أن منتخب أفريقيا الوسطى ليسَ مُحدِّداً بشكل كبير ومقياساً لمردود منافسيه.


وتغلب رِفاق القائد بهدفيْن نظيفيْن، سجّلهما كل من ويوسف النصيري، ليبلغوا نقطتهم العاشرة، متصدرين ترتيب المجموعة الخامسة، ويصبحوا بذلك على أعتاب حجز بطاقة العبور على نحو رسمي إلى نسخة الكاميرون.

أخبار ذات صلة