مارك هيوز: "جيجز أمام فرصة كبيرة لتدريب مانشستر يونايتد" - El botola - البطولة

الويلزي رايان جيجز وشعار نادي مانشستر يونايتد

مارك هيوز: "جيجز أمام فرصة كبيرة لتدريب مانشستر يونايتد"

رويترز
11 أكتوبر 2020على الساعة09:39

قال مارك هيوز، لاعب الأسبق، إن عزز سجله التدريبي مع منتخب الذي يقوده حاليا وإن نجاحه في بطولة أوروبا المقبلة، ربما يقربه من تولي تدريب فريقهما السابق مستقبلا.

وأمضى جيجز (46 عاما) 24 عاما في صفوف مانشستر يونايتد وفاز معه بلقب 13 مرة، وبـ مرتين وعين لاعبا ومدربا للنادي قبل انتهاء مسيرته في الملاعب.

وعمل جيجز لاعبا ومدربا بعد إقالة ديفيد مويس، كما عمل مساعدا للمدرب الهولندي لويس فان جال عند تعيين الأخير على رأس الجهاز الفني في 2014.

وغادر جيجز يونايتد بعد تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مدربا للنادي في 2016، وتولى تدريب ويلز بعد ذلك بعامين في أول مهمة تدريبية كاملة له وقاد الفريق لنهائيات بطولة أوروبا 2020.


وقال هيوز الذي كان مدربا لمنتخب ويلز، عندما كان جيجز لاعبا في الفريق لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "أعتقد أن رايان في وضع جيد بمسيرته التدريبية".

وأضاف "إنه يحقق تقدما وربما تكون فرصته أكبر في تولي تدريب مانشستر يونايتد مما كانت عليه عند مغادرة فان جال في 2016".

وتابع هيوز "ربما لم يقتنعوا بخبراته التدريبية في هذا الوقت، لكن إذا شارك في بطولة أوروبا وحقق نتائج جيدة، فلن يكون هناك ما يمنع ظهوره في الصورة (لدى يونايتد)".

ويقول هيوز إنه يعتقد أن يونايتد رفض تعيين جيجز مدربا له في 2016، لأنه أراد تعيين اسم كبير ردا على تعيين الإسباني الشهير بيب جوارديولا مدربا لمانشستر سيتي.

أخبار ذات صلة