“التايمز” | موسيماني استقال من تدريب سان داونز من أجل الإشراف على الأهلي - El botola - البطولة

بيتسو موسيماني مدرب سان داونز

“التايمز” | موسيماني استقال من تدريب سان داونز من أجل الإشراف على الأهلي

فاروق عصام (البطولة)
30 شتنبر 2020على الساعة10:42

قدّم المدير الفني المحلي "بيتسو موسيماني" استقالته من تدريب نادي الجنوب أفريقي، من أجل تولي وظيفة في أحد الأندية الكبرى في شمال إفريقيا، وفق مصادر صحيفة "التايمز" في نسختها الجنوب أفريقية.


وربطت الصحيفة المدرب الأفريقي الشهير بتدريب واحد من ناديين في شمال القارة، في مقدمتهم النادي المصري، الذي يستعد للتخلي عن مدربه "رينيه فايلر".


وذكرت "التايمز" أن المدرب الذي أحرز خامس ألقاب الدوري مع سان داونز هذا الموسم، سوف يبدأ مهمته مع ناديه الجديد في شهر أكتوبر المقبل، وأنه توصل لاتفاق بالفعل مع هذا النادي.

وكتبت الصحيفة قائلة "الأهلي المصري من أقرب الفرق لضم موسيماني، بسبب رغبة رئيس النادي المصري في الحصول على خدماته، وسبق وقدم تهنئة له بشأن حصوله على الثلاثية المحلية".


ثم نقلت أحد أكثر المصادر مصداقية داخل جنوب أفريقيا، تصريحًا من مصدر مقرب من المدرب موسيماني، قال فيه "النادي الذي سينتقل إليه طلب منه الانضمام على الفور، برغبة في أن يقودهم للنجاح في لقب دوري أبطال إفريقيا".


ثم تابع "آمل أن يكون سان داونز سعيدًا بهذا الشأن، هذه سابقة جيدة لجنوب إفريقيا تاريخيًا، لم يدرب أي مدرب أسود أفريقي هذه الأندية الكبرى في شمال إفريقيا، هذا التكريم المقدم إلى بيتسو، هو شرف تم منحه أيضًا لجنوب إفريقيا".


وبتواصل "البطولة" مع الصحفي "ماتيلاني مامابودو" الذي أثار الجدل في جنوب أفريقيا حول هذا الخبر، قال "الأخبار صحيحة، لدي معلومات من مصدر مقرب من المدرب موسيماني، أنه أبلغ إدارة سان داونز باستقالته، وتوصل بعرضين، واختار ناديه الجديد بالفعل".

أخبار ذات صلة