المنتخب الإسباني يخطف تعادلا "قاتلا" من ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية - El botola - البطولة

تياغو ألكانتارا في صراع على الكرة مع لوروي ساني (من مباراة اليوم)

المنتخب الإسباني يخطف تعادلا "قاتلا" من ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

وكالات: د.ب.أ
03 شتنبر 2020على الساعة21:24

استهل مسيرته في النسخة الثانية من بطولة بتعادل درامي 1-1 مع نظيره اليوم الخميس، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بدوري القسم الأول من البطولة، والتي شهدت اليوم أيضا فوز على نظيره 2-1.


وحصد المنتخب الإسباني نقطة غالية بالتعادل مع نظيره الألماني (مانشافت) في الوقت الضائع، ليحتل الفريقان المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة لكل منهما وبفارق نقطتين خلف المنتخب الأوكراني.


وبدا أن المنتخب الألماني حسم المباراة لصالحه بهدف نظيف سجله تيمو فيرنر في الدقيقة 51 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.


ولكن المنتخب الإسباني انتزع نقطة التعادل بهدف قاتل سجل خوسيه لويس جايا في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.


وعادت الحياة اليوم إلى روزنامة المباريات الدولية بعد فترة غياب وتوقف طويلة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.


وأهدر المنتخب الألماني (مانشافت) اليوم فرصة تحقيق الانتصار الأول له في بطولات دوري أمم أوروبا، بعدما خاض فعاليات النسخة الأولى من البطولة ضمن مجموعة تضم معه منتخبي و، ولم يحقق الفريق أي فوز في مبارياته بهذه المجموعة وقتها ما أدى لهبوطه إلى دوري القسم الثاني بالبطولة بعد احتلاله المركز الأخير في المجموعة.


ولكن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في دوري القسم الأول إلى 16 منتخبات، بدلا من 12 منتخبا، ما ساهم في عودة المانشافت إلى القسم الأول.


ومنح يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت الراحة للاعبي بايرن ميونخ الألماني، بعد مشاركتهم مؤخرا في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي فاز فيه الفريق على باريس سان جيرمان الفرنسي مطلع الأسبوع الماضي نظرا لتأخر انتهاء الموسم الأوروبي بسبب أزمة "كورونا".


كما منح لوف اللاعبين لوكاس كلوسترمان ومارسيل هالشتنبرج نجمي لايبزج راحة أيضا حيث خاض فريقهما الدور قبل النهائي في دوري الأبطال الأوروبي قبل نحو أسبوعين فقط.


وفي المقابل ، منح لوف الفرصة إلى روبن جوسينز لاعب أتالانتا الإيطالي للمشاركة ضمن التشكيلة الأساسية للمانشافت في مباراة اليوم.


وكانت آخر مباراة سابقة دولية خاضها المانشافت شهدت فوزا كاسحا للفريق على منتخب أيرلندا الشمالية 6-1 في تصفيات يورو 2020 وذلك خلال نوفمبر 2019.


وتم تأجيل مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره الإسباني في دوري أمم أوروبا خلال مارس الماضي بسبب جائحة كورونا.


وكانت مباراة اليوم هي الأولى للمانشافت من ثماني مباريات يخوضها الفريق في غضون 11 أسبوعا قبل التركيز بعد ذلك على بطولة كأس أمم أوروبا 2021.


وحرم المنتخب الإسباني مضيفه من تحقيق الفوز الثمين مع استئناف نشاطه بعد 289 يوما من آخر مباراة سابقة خاضها الفريق.


ويحل المانشافت ضيفا على المنتخب السويسري يوم الأحد المقبل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.


وقدم اللاعب مباراة لا تنسى في مسيرته ليس لأنها أقيمت فقط بدون جماهير في ظل البروتوكول الصحي الصارم المطبق في مباريات البطولة ، ولكن أيضا للمستوى الجيد الذي قدمها في شوطي المباراة كما صنع هدف الفوز الذي سجله فيرنر لاعب شتوتجارت ولايبزج السابق وتشيلسي الإنجليزي حاليا.


ورفع فيرنر رصيده إلى 12 هدفا مع المانشافت في المباريات الدولية.


وقدم المانشافت بداية قوية في المباراة وتصدى ديفيد دي خيا حارس مرمى المنتخب الإسباني لضربة رأس من تيلو كيرير ثم تصدى لكرة أخرى من جوليان دراكسلر.


وتصدى دي خيا بحركة أكروباتية رائعة لتسديدة أخرى من ليروى ساني المنضم مؤخرا لبايرن ميونخ من مانشستر سيتي الإنجليزي والذي استأنف مسيرته الدولية من خلال هذه المباراة بعد تعافيه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.


ودفع لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني بلاعبه الناشئ أنسو فاتي (17 عاما) مهاجم برشلونة خلال الشوط الثاني من المباراة لتكون أول مشاركة دولية له مع المنتخب الإسباني كما دفع إنريكي باللاعب فيران توريس نجم مانشستر سيتي لتكون المباراة الدولية الأولى له مع الفريق.


وسجل فاتي هدفا بضربة رأس في الوقت بدل الضائع للمباراة وظن أنه هدف التعادل ولكن الهدف ألغي بسبب وجود خطأ من زميله المدافع العملاق سيرخيو راموس ضد اللاعب الألماني ماتياس جينتر قبل تسجيل الهدف مباشرة.


واستغل الماتادور الإسباني الارتباك أمام المرمى الألماني في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من توريس وسجل جايا هدف التعادل في الوقت القاتل.


وعلى استاد “آرينا لفيف” بمدينة لفيف ، انتزع المنتخب الأوكراني فوزا غاليا على نظيره السويسري بهدفين سجلهما أندريه يارمولينكو وأليكسندر زينشينكو في الدقيقتين 14 و68 مقابل هدف سجله هاريس سفيروفيتش في الدقيقة 41.

أخبار ذات صلة