شالكه04 يعتزم الاستغناء عن حارث .. ومُحيط اللاعب يبدأ رِحلة البحث عن نادٍ جديد - البطولة

شالكه04 يعتزم الاستغناء عن حارث .. ومُحيط اللاعب يبدأ رِحلة البحث عن نادٍ جديد

أيوب رفيق (البطولة)
28 يوليوز 2020 على الساعة 15:21

عَقد نادي العزم على الاستغناء عن خدمات لاعبه ، في الميركاتو الصيفي الجاري، في سياق المُخرجات التي وضعها "الأزرق الملكي" لتخفيف وطأة الأزمة المالية التي يشكو منها، والتي فاقمتها جائحة "كورونا" وتوقف النشاط الكروي لما يفوق الثلاثة أشهر.


وذكر موقع "sportbuzzer" الألماني، أن مسؤولي النادي يُراهنون على استخلاص مبلغ يتراوح ما بين 15 و20 مليون يورو من خطوة بيع صاحب الـ23 سنة، بعد ثلاثة مواسم من ضمِّه قادماً من بما لا يتجاوز تسعة ملايين يورو، وذلك بموجب عقدٍ يمتد إلى صيف 2021، قبل تمديده نهاية السنة الماضية إلى 2024.


من جانبه، يبحث مُحيط الدولي المغربي في الوقت الراهن عن عُروض مُقنعة بإمكانها قيادة اللاعب إلى التوقيع في كشوفات نادٍ أوروبي وازن، كي تُتيح له الممارسة في مستوى أعلى وتسلق قمة النجومية بصورة أسرع رفقة ناديه المقبل.


وتصل القيمة المالية لحارث في بورصة اللاعبين إلى 24 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت"، وقد خاض 25 مقابلة هذا الموسم، مُحرزا سبعة أهداف ومُقدِّما سبع تمريرات حاسمة، كما حاز على جائزة أفضل لاعب في "" لشهر شتنبر المنصرم.


ويعيب العديدون على المغربي تذبذب مستواه وعدم كسبه رهان الاستمرارية والثَّبات في الأداء، حيث يُخفق في أغلب الأحيان في ترجمة الإمكانيات الخام التي يتمتَّع بها على أرضية الملعب، والتي ظهرت بشكل جلي في أولى مواسمه مع فريقه الألماني.


ومرَّ اللاعب من فترة فراغ في الموسم الكروي الماضي أجهضت تقدُّمه إلى الأمام، فيما عاش هذا الموسم فترتيْن متناقضتيْن بين التألق في شطره الأول والتراجع في قِسمه الثاني، إثر الإصابة التي لحقت به وأبعدته عن أجواء التباري لعدة أسابيع.

أخبار ذات صلة