"جهات رسمية" تدعو للترخيص بحضور الجماهير في ألمانيا - El botola - البطولة

الجماهير الألمانية - فيروس كورونا

"جهات رسمية" تدعو للترخيص بحضور الجماهير في ألمانيا

د ب أ
19 يوليوز 2020على الساعة10:53

أكد هيلجه براون مدير مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد أنه ينبغي السماح بعودة الجماهير إلى المدرجات ولو بأعداد قليلة خلال الموسم المقبل لكرة القدم الألمانية.

وقال براون لصحيفة "بيلد ام سونتاج" اليوم الأحد "الأحداث الرياضية من الممكن أن تقام في حضور الجماهير مع تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي والمعايير الصحية".

وجرت المراحل الأخيرة من الدوريات الكبرى في الموسم الماضي بدون جمهور بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح براون "لن يتم بيع تذاكر المباريات بالكامل وينبغي تنظيم كل الأمور والتحكم بها جيدا، وبعدها لن تعود المدرجات خالية مرة أخرى".

 وأعلنت رابطة يوم الأربعاء الماضي أنها أرسلت توجيهات بشأن عودة الجماهير للأندية الستة والثلاثين التي تلعب في دوري الدرجتين الأولى والثانية.

أوضحت الرابطة أن التصور المكون من 41 صفحة "بمثابة توجه للبنية الأساسية للمفاهيم ويحتوي على العديد من الجوانب التي يجب أخذها في الاعتبار".

كما تم تقديم الكتيب الذي يحتوي على هذا التصور إلى وزارة الصحة الألمانية، وأكد متحدث باسم الوزارة أنه يتضمن "الجوانب الرئيسية للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد".

ويتعين تطبيق أعلى معايير السلامة للسماح بعودة المشجعين، اعتمادا على مدى انتشار الفيروس في المنطقة المعنية وفقط بعد الحصول على إذن من السلطات الصحية المحلية.

وتم استكمال موسم 2019 / 2020 بالدوري الألماني (بوندسليجا) بدون جماهير ، وأيضا بعد رؤية تفصيلية من رابطة المسابقة واتحاد الكرة المحلي، حيث كانت بمثابة مخطط سار على نهجه عدد من الدوريات الأخرى.

ولكن رابطة بوندسليجا والأندية تأمل الآن في عودة بعض المشجعين على الأقل إلى الملاعب خلال الموسم الجديد الذي يبدأ في منتصف سبتمبر القادم.

وذكرت وزارة الصحة الألمانية أنه ستكون هناك حاجة لتطبيق التباعد الاجتماعي، ولن يسمح بوجود أماكن وقوف، كما فرضت حظرا أيضا على تناول الكحول.

وقال متحدث باسم الوزارة "المفتاح الآن هو أن جميع أندية بوندسليجا تطبق هذا التصور وتكيفه مع ظروف ملاعبها مع السلطات المحلية المعنية".

كشفت الرابطة أن بعض الجوانب العامة، مثل منح تذاكر لمشجعي الفرق الزائرة، سيتم مناقشتها في اجتماع استثنائي للأعضاء قبل بداية الموسم الجديد.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة