الأندية الألمانية توافق على مقترح العودة "الجزئية" للجماهير انطلاقا من الموسم الكروي المقبل - البطولة

الأندية الألمانية توافق على مقترح العودة "الجزئية" للجماهير انطلاقا من الموسم الكروي المقبل

إسماعيل نعمان
04 غشت 2020 على الساعة 20:40

أعلنت الأندية الألمانية المنتمية للقسم و عن موافقتها على المقترح الذي تقدمت به رابطة الدوري بخصوص الحضور الجزئي للمشجعين بالملاعب بداية من منتصف شتنبر المقبل.


وحسب المقترح المقدم، فإن الجماهير يمنع عليها الوقوف بالمدرجات وستكون مجبرة على الجلوس، باللإضافة لحظر الكحول وتقديم بياناتها الشخصية بغية إنجاح عملية التتبع التي ستوقف أي انتقال محتمل للعدوى، مع منع جماهير الضيوف من التنقل حتى أواخر 2020.


وردا منه على الأمر، قال كريستيان سيفرت، رئيس الرابطة خلال مؤتمر صحفي: "متى وما هو عدد المشجعين الذين سيسمح لهم بالعودة إلى الملاعب؟ ليس قرارا بيد رابطة الدوري، لا نتوقع أو نطالب بأي شيء، لكننا نستعد لذلك".


وشدد على أن "الأولوية حاليًا في ألمانيا ليست الملاعب الممتلئة بل صحة الناس".


ولم تحدد الرابطة العدد الاقصى المسموح به للجماهير في الملاعب، حيث أردف سيفرت: "لم يطالب أحد في الرابطة بالبدء بـ20 أو 30 ألف مشجع في 18 شتنبر (تاريخ انطلاق الدوري)، هذا الرقم يبدو غريبا".


واختتم: "لا يمكن لكرة القدم المحترفة أن تعود إلى وضعها الطبيعي إلا عبر مراحل عدة، سيتعين علينا العودة الى الحياة الطبيعية في خطوات صغيرة، لا يمكننا الانتقال من صفر إلى 100".


وشكل "الدوري الألماني" الاستثناء حينما قرر العودة لاستئناف نشاطه وسط إجراءات صحية "جد صارمة" ساهمت في نجاح التجربة، ودفعت الدوريات الأوروبية الأخرى على غرار "البريمرليغ"، "الكالتشيو" و"الليغا" للمغامرة واستكمال ما تبقى من عمر منافساتها الكروية.

أخبار ذات صلة