عضو الاتحاد المصري: "كان من المفترض أن نستضيف مباريات دوري الأبطال.. وبنفس الحجة طلبنا عدم إقامة نهائي الكونفدرالية في المغرب" - البطولة

عضو الاتحاد المصري: "كان من المفترض أن نستضيف مباريات دوري الأبطال.. وبنفس الحجة طلبنا عدم إقامة نهائي الكونفدرالية في المغرب"

ج. ف (البطولة)
20 يوليوز 2020 على الساعة 20:04

قدّم عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد فضل، تبريرًا للخطاب الرسمي الذي وجّهه الجهاز الوصي على اللعبة في مصر إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لـسحب تنظيم "الدورة الرباعية" لـ من المغرب لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مؤكدًا أن بلاده تتسلّح بـ"نفس الحجة" في استكمال دوري الأبطال بنظام الذهاب والإياب، من أجل تحقيق التكافؤ في كأس الكونفدرالية بمشاركة نادي .

إقرأ أيضًا ||


وقال فضل في تصريحات للإعلام المصري: " هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي لاستضافة الدورة الرباعية لـ، وترشحنا كان مدعومًا بخطابٍ من الحكومة، ولم تتقدم أي دولة أخرى (أو تونس) بطلب مماثل".


وتابع: "كان من المفترض أن نحصل على حق تنظيم الدورة الرباعية لدوري الأبطال، لكن الاتحاد الأفريقي قرر إعادة الأمور إلى طبيعتها لتُلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب بداعي تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية الـ4 الأهلي والزمالك والرجاء والوداد".


إقرأ أيضًا ||


ثم برّر مراسلة الكاف لإعادة كأس الكونفدرالية بنظام الذهاب والإياب: "بنفس الحجة ولإرساء مبدأ تكافؤ الفرص، تقدمنا بطلب رسمي للكاف من أجل إقامة مباريات الكونفدرالية بنظام الذهاب والإياب وألا يقام النهائي في المغرب، إنما في ملعب محايد، خاصة أن نصف النهائي الآخر يتضمن حسنية أكادير ونهضة بركان، مقابل بيراميدز أو حوريا كوناكري".


واختتم حديثه مؤكدًا: "نقوم بكل هذه الأمور لدعم جميع الفرق المصرية في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية".

أخبار ذات صلة