ريال مدريد يبحث عن "الثلاثية" الغائبة منذ 32 عامًا - El botola - البطولة

ريال مدريد يبحث عن "الثلاثية" الغائبة منذ 32 عامًا

فاروق عصام (البطولة)
19 يوليوز 2020على الساعة16:15

قاد المدرب الفرنسي "زين الدين زيدان" فريقه إلى التتويج ببطولة ولكن في اليوم الأخير من موسم المسابقة 2019-20، يمتلك لوس بلانكوس فرصة للفوز بجائزتين “مختلفتين“، في ثلاثية لم يتمكنوا منها منذ عام 1988.


من الواضح أن "الثلاثية" التي نتحدث عنها، ليست "الثلاثية التقليدية" للدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، ولكن تركز أكثر من ذلك على الجوائز الفردية، مع فوز "محتمل" لنجوم الميرنجي بجوائز في المتناول.


ويأمل النادي العاصمي في تتويج الحارس البلجيكي "تيبو كورتوا" في موسمه الثاني مع الفريق الملكي، بجائزة "زامورا"، كأفضل حارس مرمى في الموسم، والتي يحتكرها في السنوات الأخيرة حارس أتليتكو مدريد "يان أوبلاك".


وسبق وفاز كورتوا بالجائزة في مناسبتين، ولكن خلال تواجده في ملعب الجيران أتليتكو مدريد، حيث اشتهر فريق المدرب "دييجو سيميوني" بالخروج بأفضل أرقام دفاعية.


وفي الموسم الحالي، في حالة أبقى أوبلاك شباكه نظيفة في المباراة الأخيرة، سيحتاج كورتوا لعدم استقبال أكثر من ثلاثة أهداف ضد ليغانيس، حتى يحصل على جائزته الثالثة، ولكن هذه المرة بالقميص الملكي.


والجزء الآخر من "الثلاثية" المذكورة أعلاه هي جائزة "البيتشيتي"، التي تذهب إلى أفضل هدّاف على مدار موسم الليغا، ويعتبر كريم بنزيمة هو المنافس الوحيد للنجم ""، وكان بحاجة إلى تسجيل هدفين آخرين من أجل التعادل مع الأرجنتيني، بعد أن سجل 21 هدفًا في الدوري حتى الآن، ولكن بعد ثنائية "البولجا" ضد ألافيس، أصبح الفرنسي مطالب بسوبر هاتريك.


وعادل مهاجم ليون السابق ومعشوق المدرب "زين الدين زيدان" ثاني أفضل رقم قياسي له في الليغا، وهو على بعد ثلاثة أهداف من أفضل سجل له على الإطلاق برصيد 22 هدفًا.


يذكر أن ريال مدريد لم يحقق لقب الليغا بالإضافة إلى اللقبين الآخرين في موسم واحد، منذ عام 1988.



طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة