اللقب 22 لراموس ومارسيلو .. من هو أكثر اللاعبين تتويجًا عبر تاريخ ريال مدريد؟ - El botola - البطولة

اللقب 22 لراموس ومارسيلو .. من هو أكثر اللاعبين تتويجًا عبر تاريخ ريال مدريد؟

فاروق عصام (البطولة)
17 يوليوز 2020على الساعة15:56

رفع الثنائي "" و "" لقبهما رقم 22 خلال مسيرتهما الاحترافية "المُرصعة"، بعد التتويج رقم 34 لنادي ريال مدريد، ليلة الخميس، بفارق سبع نقاط كاملة عن حامل اللقب .


وصل كلا المدافعين في أوقات مختلفة إلى اللوس بلانكوس، حيث انضم راموس من إشبيلية في صيف 2005، ثم وقع الظهير الأيسر السابق لنادي فلومينينسي في ديسمبر 2006، لكنهما فازا بلقبهما الأول في نفس الوقت، تحت قيادة الداهية الإيطالية "فابيو كابيلو" وكان لقب الليغا في عام 2007.


وما تبع ذلك كان حافلًا بالكؤوس خلال 13 عامًا، عرفت التتويج بألقاب مختلفة أهمها رباعية تاريخية لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى المزيد من ألقاب الدوري مقارنة بالسنوات السابقة في هذه الألفية.


حصل الثنائي على خمسة ألقاب في الدوري الأسباني، واثنان من بطولات كأس الملك، وأربع بطولات دوري أبطال أوروبا، وأربعة بطولات كأس العالم للأندية، وثلاث بطولات كأس السوبر الأوروبي، وأربعة ألقاب "سوبر دي إسبانيا".


وكان من الممكن أن يرى الثنائي عددًا أقل من الإنجازات، حيث كانت سنواتهم الأولى في العاصمة الإسبانية معقدة للغاية، ولم يكن الأمر لينجح، حتى وصل "كارلو أنشيلوتي" الذي وصل بكلاهما لمستوى الذروة، وقبل عام 2013 فاز الثنائي بستة ألقاب فقط، ولكن من 2013 حتى 2020 فازا بـ 18 لقبًا في سبعة مواسم فقط!




بهذا السجل "الأسطوري" هل يعتبر راموس أو مارسيلو هو النجم الأكثر تتويجًا عبر تاريخ الميرنجي؟ .. الإجابة ببساطة لا، فهناك من رفع ألقابًا أكثر منهما، وبالتأكيد الاسم الذي نتحدث عنه هو الخالد "باكو خينتو"، والذي استطاع بمفرده التتويج بـ23 بطولة مع نادي العاصمة الإسبانية، كأكثر اللاعبين تتويجًا على الإطلاق، ليحصل على لقب الرئيس "الشرفي الدائم" للنادي.


إليكم قائمة أكثر اللاعبين تتويجًا عبر تاريخ ريال مدريد ..


1- باكو خينتو - 23 بطولة


2- سيرجيو راموس - 22 بطولة


2 - مارسيو - 22 بطولة


4 - مانولو سانشيز - 21 بطولة



طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة