السعودية تعرض 8 مليارات دولار لشراء اتحاد المصارعة "WWE" من فينس مكمان - El botola - البطولة

السعودية تعرض 8 مليارات دولار لشراء اتحاد المصارعة "WWE" من فينس مكمان

فاروق عصام (البطولة)
13 يوليوز 2020على الساعة14:44

ذكرت بعض التقارير الصحفية أن المملكة العربية السعودية، مهتمة بالاستحواذ على ملكية اتحاد الترفيه والمصارعة العالمي "WWE" من رجل الأعمال الأمريكي الشهير "فينس مكمان".


وينتهج صندوق الاستثمار السعودي سياسة "مستقبيلة"، بضخ المليارات في استثمارات خارج المملكة، حيث اقترب وفق أغلب المصادر من الاستحواذ على ملكية نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وها هي الجهة ذاتها تقدم عرضًا بقيمة 8 مليارات دولار لشراء اتحاد مصارعة المحترفين.


ويمتلك ويدير "فينس مكمان" اتحاد "WWE" بعدما أشرف على تأسيسه بنفسه، حيث يعتبر الوجه الأول للشركة، ولكن المصادر تشير إلى أنه تم طرح فكرة البيع لأعلى مزايد خلال الآونة الأخيرة، كما يعتقد المصارع السابق والمدير الحالي "هوغو سافينوفيتش" أن فينس قد يوافق على عرض المملكة العربية السعودية.





إذا كان مكمان لديه نية لبيع شركته، فقد لا يتمكن من رفض عرض ضخم من بلد أجنبي، هذا ما قاله الإكوادوري، ولكن يجب تسوية بعض الأمور أولاً، حتى يكون قادرًا على بيع المؤسسة بهذا المبلغ الضخم.


وأثناء التحدث إلى "Wrestling Inc" أوضح سافينوفيتش أن WWE ربما تكون معروضة للبيع، وذكر أن "فينس مكمان" سيرغب على الأرجح في مبلغ قيمته أكبر من 3 مليار دولار ليتفوق على عملية بيع مؤسسة "UFC"، والخيار بالتأكيد متاح للمملكة العربية السعودية للشراء، إذا كانت قادرة على جعل الأمور تتقدم في المفاوضات.

أخبار ذات صلة