السعودية تطمح للاستحواذ على حقوق البث التلفزيوني لـ"الدوري الإنجليزي الممتاز" - البطولة

السعودية تطمح للاستحواذ على حقوق البث التلفزيوني لـ"الدوري الإنجليزي الممتاز"

إسماعيل نعمان
29 أبريل 2020 على الساعة 02:16

كشفت تقارير إعلامية بريطانية، عن رغبة المملكة العربية السعودية في شراء حقوق بث بالتزامن مع اقتراب صندوق الإستثمار السعودي من شراء نادي .


وقالت صحيفة "ديلي ميل" نقلا عن مصدر يمتلك صلات وطيدة بالمملكة العربية السعودية: "الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال يمتلكان قاعدة جماهيرية ضخمة في السعودية، والمسابقتان تعتبران سوقًا غير مستغل من حيث الربح التجاري بسبب غياب ناقل سعودي للبطولتين".


وأضاف المصدر ذاته: "إذا مرت عملية استحواذ نيوكاسل على النحو المتوقع، فستبدأ السعودية في الاستعداد لشراء حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة وأنها عملية مناقصة مفتوحة سيتم طرحها في العام المقبل لشراء حقوق البث بدءًا من 2023، وتمتلك المملكة القوة المالية لتجاوز مجموعة 'بي إن' الإعلامية التي تمتلك حقوق البث حاليًا".


وتابعت: "ستكون الصفقة مربحة أيضًا لرابطة الدوري الإنجليزي وليس للسعودية فقط، حيث سيجد مسؤولو المسابقة مطالبات من مالكي الحقوق الحاليين من أجل تخفيض السعر بعد فيروس كورونا، وستكون السعودية هي الفرصة المثالية لتعويض جزء كبير من هذا النقص."


جدير بالذكر أن مجموعة "بي إن" الإعلامية تمتلك حقوق بث "الدوري الانجليزي الممتاز" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد صفقة ناهزت 500 مليون جنيه إسترليني، وبعقد يمتد حتى سنة 2022.