السعودية تستحوذ على ملكية نيوكاسل .. والإعلان الرسمي أصبح وشيكًا - El botola - البطولة

السعودية تستحوذ على ملكية نيوكاسل .. والإعلان الرسمي أصبح وشيكًا

فاروق عصام (البطولة)
21 أبريل 2020على الساعة13:42

قام صندوق الاستثمار السعودي بإيداع أول حصة من أموال شراء أسهم ملكية فريق الإنجليزي، وفق مصادر شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.


واتفق المستثمرون السعوديون مع مالك 80٪ من أسهم فريق الشمال الغربي في إنجلترا "مايك أشلي" على شراء كامل حصته، بمبلغ قدر بـ350 مليون جنيه استرليني، سوف يتم دفعه على أقساط.


وأوضحت "سكاي سبورتس" أن هناك إيداع تم بالفعل في حسابات نيوكاسل، وشرع الطرفان في تبادل الأوراق والعقود، على أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن انتقال الملكية في أقرب وقت ممكن، بعد التصديق على الأوراق من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.


وتشير الشائعات في السعودية إلى أن صندوق الاستثمار السعودي جهّز بالفعل خطته لقيادة مشروع نيوكاسل "المستقبلي"، تحت إشراف ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، الذي يُقال وفق التقارير أنه سيسند مهمة رئاسة النادي إلى "ياسر الرميان" رئيس صندوق الاستمار.


وتنتظر جماهير الماجبايس بفارغ الصبر اكتمال الصفقة، حيث يستبشرون خيرًا بالقيادة السعودية، التي من المنتظر أن تنقلهم من فريق وسط في إنجلترا، إلى أحد أكبر أندية القارة العجوز، تمامًا كما حدث منذ عقد مع نادي مانشستر سيتي تحت الملكية الإماراتية.

أخبار ذات صلة