الاتحاد السعودي يؤكد عودة "تدريبات الأندية" في 21 يونيو.. ويعلن عن استئناف الموسم في 4 غشت المقبل - البطولة

الاتحاد السعودي يؤكد عودة "تدريبات الأندية" في 21 يونيو.. ويعلن عن استئناف الموسم في 4 غشت المقبل

متابعة - وكالات
12 يونيو 2020 على الساعة 15:41

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم استئناف منافسات 2019-2020، والذي تم تعليقه منذ منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، في الرابع من أغسطس (غشت) المقبل، بعد التنسيق مع رابطة المحترفين لتحديد موعد عودة بطولتي دوري المحترفين، ودوري الدرجة الأولى.

واعتمد الاتحاد السعودي خلال اجتماعه زيادة عدد التبديلات في المباراة من ثلاثة الى خمسة حسب التعديلات الجديدة المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم .


وقال الاتحاد السعودي في بيان له عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: «ثمن الاتحاد السعودي لكرة القدم الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، واعتبر أن هذه الجهود ما هي الا تأكيد على حرص الحكومة على سلامة الجميع».


وأضاف: «تابع اتحاد الكرة مستجدات الوضع الصحي مع الجهات المختصة منذ إعلان توقف نشاط كرة القدم في 14 مارس الماضي، بدعم من وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، الذي سخر كافة الوسائل لتقديم الدعم لاتحاد كرة القدم خلال فترة الجائحة».


وتابع: «بناء على قرار وزارة الرياضة بالسماح بعودة النشاط الرياضي، وبالنظر إلى المواعيد المحددة من الاتحاد الآسيوي لاستئناف المسابقات الآسيوية وكذلك تحديد موعد استئناف تصفيات كأس العالم 2022، سيتم التنسيق مع الأندية لعودة التدريبات بداية من 21 يونيو الجاري، وذلك استعدادا لاستكمال الموسم الرياضي وفق بروتوكول طبي واجراءات احترازية مشددة».


وقرر الاتحاد استئناف دوري الدرجة الثانية لتحديد البطل والصاعدين والهابطين حسب لائحة المسابقات، فيما تقرر عدم استكمال تصفيات الدرجة الثالثة المؤهلة لدوري الدرجة الثانية مع صعود الاندية الثمانية المتنافسة وزيادة اندية دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي المقبل من 24 إلى 28 فريقا.


أعلنت وزارة الرياضة السعودية وبعد التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد، عن رفع تعليق النشاط الرياضي اعتباراً من يوم الأحد 21 يونيو الجاري، بما في ذلك عودة تدريبات الأندية في مختلف الألعاب.


وكانت وزارة الرياضة السعودية أعلنت قبل بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت أن «على الاتحادات الرياضية تحديد مواعيد العودة للمنافسات اعتباراً من يوم الثلاثاء 4 أغسطس المقبل مع استمرار تعليق الحضور الجماهيري لهذه المنافسات، والالتزام بكامل الإجراءات الإرشادية الخاصة بالتدريبات والمنافسات التي ستصدر خلال الأيام القادمة».


وأضاف بيان للوزارة على حسابها في تويتر «ستقوم الوزارة وبالتنسيق مع اللجنة الأولمبية السعودية والاتحادات الرياضية بالوقوف على كافة الاجراءات والتدابير الوقائية وآلية تنفيذها والاشراف عليها وحرصا على سلامة كافة منسوبي القطاعات الرياضية».


واوضح البيان أن وزير الرياضة «أصدر قرارا بتشكيل لجنة تقوم بالإشراف المباشر على آليات عودة النشاط الرياضي وتقييم الوضع بشكل مستمر بالتنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد واتخاذ اي اجراءات لازمة في حينها حفاظا على سلامة كافة الرياضيين».

أخبار ذات صلة