بعد تحطيمه لرقم قياسي جديد .. بنعطية يهنئ قائده السابق في يوفنتوس - El botola - البطولة

المغربي مهدي بنعطية والإيطالي جيجي بوفون - فيروس كورونا

بعد تحطيمه لرقم قياسي جديد .. بنعطية يهنئ قائده السابق في يوفنتوس

عصام فضولي
04 يوليوز 2020على الساعة20:45

نشر الدولي المغربي السابق مهدي ، صورة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام"، هنأ من خلالها قائده وزميله السابق في نادي جيانلويجي .


وتضمن منشور قائد أسود الأطلس الأسبق، الذي حمل قميص "البيانكونيري" لـ 3 مواسم، عبارات احترام وفخر بالرقم القياسي الجديد الذي حطمه بوفون، بخوضه يومه السبت أمام نادي طورينو، مباراته رقم 648 في محطما بذلك الرقم الذي كان بحوزة أسطورة دفاع ، باولو ، بـ647 مباراة.


وأرفق بنعطية منشوره بعبارات "دافئة" اتجاه زميله السابق، حيث كتب " هنيئا لك أيها البطل. بطل كبير وشخص مميز أنت أسطورة حية في كرة القدم يا جيجي، جمعتنا معا ذكريات رائعة .. أنت دائما الرقم 1".


وسجل بوفون (42 عاما) المشاركة رقم 648 له في الدوري الإيطالي، بعد أن شارك في 168 مباراة مع بارما و479 مباراة مع يوفنتوس، قصة وفاؤ طويلة مع "السيدة العجوز" ابتدأت قبل 19 عاما بصفقة قياسية أنذاك بلغت قرابة 52 مليون يورو.


كما تميزت فترة مجاورة بنعطية لبوفون في يوفنتوس، بتوهج النادي محليا إذ فازا معا بلقب "سكوديتو" مرتين ولقبين لكأس إيطاليا والكأس السوبر الإيطالية سنة 2018، إضافة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخروج أمام ريال مدريد في البيرنابيو، بعد خطأ بنعطية على فاسكيز "الشهير" الذي جاءت منه ضربة جزاء حملت النادي الملكي للنهائي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة