رغم العرض الإماراتي و الإمتيازات "المغرية" .. "الكاف" لا يريد إخراج دوري الأبطال من "القارة الإفريقية" - El botola - البطولة

رغم العرض الإماراتي و الإمتيازات "المغرية" .. "الكاف" لا يريد إخراج دوري الأبطال من "القارة الإفريقية"

م.ع (البطولة)
03 يوليوز 2020على الساعة21:10

تعددت الأقاويل والتقارير التي تربط مباريات في نسخته الحالية بدولة الإمارات بدل الكاميرون، في ظل عدم الكشف عن هوية البلد المستضيف لدور نصف النهائي و "المشهد الختامي" للمسابقة القارية المذكورة، في البلاغ الرسمي لـ"الكاف" الذي جاء مباشرة بعد إجتماع مكتبها التنفيذي بحر الأسبوع الجاري.


و أكدت مصادر مقربة من الجهاز الكروي المذكور، أن المسؤولين وعلى رأسهم الرئيس الملغاشي أحمد أحمد، يرفض تحويل مباريات دوري الأبطال من الكاميرون صوب الإمارات، رغم العروض و الإمتيازات "المغرية" من الإماراتيين.


ويفضل الإتحاد الإفريقي للعبة، إجراء المباريات المتبقية من عصبة الأبطال الإفريقية في الكاميرون، و في حال رفضت الأخيرة ذلك، سيتم تحويلها لبلد إفريقي آخر، في ظل رفضه لإستكمال المسابقة خارج القارة.


ورغم إجراء مباراة "السوبر الإفريقي" في نسختيه الماضيتين بين الرجاء و الترجي التونسي، و الزمالك المصري و "المكشخين" مرة أخرى في قطر، إلا أن "الكاف" تعتبر أن وزن دوري الأبطال أثقل من السوبر، ومن الأفضل إجراء مبارياته في "القارة السمراء"، احتراما لقيمة المسابقة ككل.


وفي الجهة المقابلة، ترحب الأندية و الإعلام في مصر، بإمكانية اللعب في الإمارات، نظرا لتعود قطبي القاهرة على اللعب في البلاد خلال الآونة الأخيرة، بإجراء النسخ الأخيرة من السوبر المصري هناك.


يذكر أن المكتب التنفيذي لـ"الكاف"، حدد بشكل رسمي شهر شتنبر القادم، موعدا لإجراء المباريات المتبقية من عصبة الأبطال الإفريقية، التي تشهد إصطداما مغربيا مصريا، إذ يلاقي ، فيما يواجه .

أخبار ذات صلة