الجدل التحكيمي لموقعة "أنويتا" بين ريال مدريد وسويداد .. أبرز ما جاء في الصحف العالمية - El botola - البطولة

الجدل التحكيمي لموقعة "أنويتا" بين ريال مدريد وسويداد .. أبرز ما جاء في الصحف العالمية

إسماعيل نعمان
22 يونيو 2020على الساعة12:46

تمكن ، يوم أمس الأحد، من الفوز على مضيفه بنتيجة هدفين لهدف، لحساب الأسبوع 30 من منافسات .


وحظيت المقابلة التي أحتضنها ملعب "أنويتا"، باهتمام إعلامي كبير، نظرا للقرارات التحكيمية المثيرة للجدل، التي شهدها اللقاء.


وقرر الحكم احتساب ركلة جزاء للبرازيلي فينيسيوس جونيور، جاء منها الهدف الأول لصالح الفريق الملكي، كما ألغى هدفا للفريق المضيف بداعي وجود تسلل على اللاعب مايكل مورينو، والذي لم يتدخل في العملية لكنه حجب الرؤيا عن الحارس ، قبل أن يسجل هدفا أثار هو الآخر جدلا، نظرا لكون الكرة لامست المنطقة المتواجدة بين الكتف والذراع.


وقال أندوخارأوليفير خبير "ماركا" التحكيمي، أن جميع القرارات المتخذة من طرف الحكم صحيحة، سواء بخصوص ضربة الجزاء، أو هدف سوسيداد الملغي، وكذا ترويض بنزيما للكرة قبل تسجيله للهدف الثاني.


وفي ردة فعل للحالات التي شهدتها موقعة "أنويتا"، وصفت صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية المقابلة بـ"المشبوهة"، في إشارة واضحة للجدل المصاحب لها، بسبب القرارات المتخذة من طرف الحكم.


ومن جهتها، لم تفوت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية المناسبة لتشير للجدل المصاحب للمقابلة، حيث عنونت: "ريال مدريد يصبح المتصدر بعد الجدل"، لتضيف: "لقد كان هناك الكثير من الجدل في أنويتا".


وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، للإتهامات التي سيتلقاها زملاء بنزيما بعد مقابلة الأمس، حيث كتبت بخط عريض: "مرة أخرى سيتم اتهام ريال مدريد بالتحيز التحكيمي، لقد انتصر يوم أمس مستفيدا من قرارات مثيرة".


وانتقل جدل "أنويتا" خارج القارة الأوروبية، حيث علقت صحيفة "أولي" الأرجنتينية، على الأداء التحكيمي المثير للجدل، قائلة: "مرة أخرى مع الكثير من الجدل، فاز ريال مدريد وتصدر رفقة برشلونة، سيكون هناك كلام كثير حول التحكيم".


في حين لم تولي الصحف الإنجليزية اهتماما كبيرا بالأمر حيث عنونت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "راموس وبنزيما يقودان ريال مدريد لتحقيق انتصار حاسم بمساعدة الفار، القتال يتأجل في الليغا".


ويتصدر أبناء جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 65 نقطة رفقة ، ومتفوقا على "الفريق الكاتالوني" صاحب المركز الثاني بالمواجهات المباشرة، وعلى بعد 8 جولات من خط النهاية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة