“إلترا بريغاد وجدة” يُعارض فكرة “موسم أبيض” ويعتبره خطوة لـ“الكسالى” و“الجبناء” - El botola - البطولة

“إلترا بريغاد وجدة” يُعارض فكرة “موسم أبيض” ويعتبره خطوة لـ“الكسالى” و“الجبناء”

م.ذ (البطولة)
21 يونيو 2020على الساعة19:35

عارض فصيل "إلترا بريغاد وجدة 2007" فكرة إعلان "موسم أبيض" داخل الكرة المغربية، بعد توقف النشاط الكروي بالمملكة إثر التدابير التي تم اتخاذها لمكافحة انتشار وباء "كورونا" المستجد"، مُعتبراً أن هذه الخطوة لـ"الكسالى" و"الجنباء" على حد تعبيره.


وقالت المجموعة المُساندة لـ"سندباد الشرق": "بعد إستقراء الأوضاع الوبائية في بلادنا ، و بالنظر للتدابير المتخذة من طرف الحكومة لتخفيف الحجر الصحي و رفعه نهائيا فلم يعد من المقبول إعلان موسم أبيض من الجامعة".


وأضافت: "يجب على الجامعة الوطنية لكرة القدم أن تعلم أن إعلان موسم أبيض سوف يعصف بجهود أندية عديدة خصوصا تلك المتواجدة في مقدمة ترتيب البطولة الإحترافية و القسم الثاني و سوف يضيع على الأندية الإستفادة من العقود التي أبرمتها مع اللاعبين بمبالغ لا يستهان بها".


"كما أن قرار الموسم الأبيض سيخدم مصالح فرق كانت في سبات عميق و لم تقدم للبطولة الوطنية إلا مستويات ضعيفة تقهقر ترتيبها بين مختلف البطولات القارية و العالمية"، يقول الفصيل المؤازر لمولودية وجدة، مُردفاً: "لقد بات لازما على الجامعة أن تحسم في مباراة الجديدة و الرجاء أولا ثم تتخد قرار جريء في مصير البطولة".


وتابعت قائلة: "وهو إما إستمرار البطولة لضمان تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة أو تقييم الترتيب المحصل عليه قبل توقف البطولة و تطبيق نظام "راتيو" لأنه لا منطق في أن يمثل المغرب إفريقيا بفرق تحتل المراكز السادس و الثالث عشر بحجة إعتماد تصنيف السنة الماضية".


"وبهذا نطلب من الجامعة ان تتحلى بالشجاعة و تتخد قرارات عادلة و صارمة لوقف النزيف الذي تعرفه كرة القدم بسبب الوباء وأن تعطي لكل ذي حق حقه"، يواصل الفصيل المساند للنادي الذي يُشرف على تدريبه الإطار الجزائري عبد الحق بنشيخة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة