وزير الرياضة المصري يُعلن عودة الدوري ورفض فكرة إلغاء الموسم - El botola - البطولة

وزير الرياضة المصري يُعلن عودة الدوري ورفض فكرة إلغاء الموسم

فاروق عصام (البطولة)
15 يونيو 2020على الساعة20:18

رفض وزير الشباب والرياضة المصري "أشرف صبحي" الاقتراحات التي تقضي بإلغاء موسم الدوري المصري الحالي، بسبب توقفه لما يُقارب الأربعة أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا.


وأعلنت الوزارة المسؤولة عن إدارة الرياضة في مصر، عودة النشاط الرياضي مرة أخرى "تدريجيًا"، بداية من فتح الأندية أمام الأعضاء والرياضيين، وإعادة التدريبات في مختلف الألعاب الرياضية، في يوم 20 يونيو الجاري، وانتهاءً بعودة المنافسات الرسمية ومن ضمنها لعبة كرة القدم في يوم 25 يوليو المقبل.



وفي حوار تلفزيوني لقناة "صدى البلد"، فسّر الوزير "أشرف صبحي" قرارت الوزارة حين قال "توصلنا إلى تواريخ محددة من أجل استعادة النشاط، ومنح الشباب والمواطنين فرصة لممارسة الرياضة مرة أخرى، ونتوقع عودة الأنشطة بشكل رسمي بحلول أول أيام شهر أغسطس".


وبسؤاله حول مصير الدوري المصري، رد قائلاً "سيتم استكمال مسابقة الدوري للموسم الحالي 2019/2020 في الموعد المحدد لعودة كرة القدم في مصر وهو 25 يوليو، وعلى اللجنة الخماسية القيام بدورها ووضع جدول لاستئناف المنافسة مرة أخرى".


يذكر أنه في الآونة الأخيرة ظهرت اقتراحات بإلغاء الدوري، الذي يتصدره النادي الأهلي بفارق 16 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه، واستكمال مسابقة كأس مصر بدلاً منه.

أخبار ذات صلة