طاليب لـ"البطولة": "لن نتجاوز صفقة أو صفقتيْن مستقبلا .. والأولوية تصعيد اللاعبين الشباب" - El botola - البطولة

طاليب لـ"البطولة": "لن نتجاوز صفقة أو صفقتيْن مستقبلا .. والأولوية تصعيد اللاعبين الشباب"

أيوب رفيق (البطولة)
15 يونيو 2020على الساعة14:55

أكَّد عبد الرحيم طاليب، مدرب ، أن النادي لن يتجاوز صفقة أو صفقتيْن إضافيتيْن في الميركاتو الصيفي، بعد تعاقده مبدئياً مع الثنائي زكريا فاتي وجاد أصواب، مُشيراً إلى أن الأولوية تظل تصعيد الأسماء الشابة إلى الفريق الأول ومنحها الفرصة الكاملة لتقديم أوراق اعتمادها.


وقال الإطار الوطني، في تصريح خاص لـ"البطولة": "في الوقت الحالي، ليست لنا أولوية لاستقطاب لاعبين جدد في الميركاتو، لن نتجاوز صفقة أو صفقتيْن مستقبلاً وذلك حسب مراكز الخصاص في الفريق. الاتجاه يمضي نحو تصعيد اللاعبين الشباب، وإذا أبلوا البلاء الحسن فيما تبقى من هذا الموسم وفي الاستعداد للموسم القادم، فلا داعي لانتداب لاعبين جدد".


كما تناول المتحدث نفسه السياق الذي جاءت فيه صفقتا كل من زكريا فاتي وجاد أصواب، وذلك بقوله: "بعد الشطر الأول من الموسم، تبيَّن لنا أننا نفتقد إلى صانع ألعاب، لذلك استغلينا نهاية عقد زكريا فاتي مع يوسفية برشيد ووقَّعنا معه عقداً مبدئيا".


وأضاف: "كذلك وقفنا على بعض الخصاص الذي نعانيه على صعيد الخط الخلفي، حيث يتفاقم عند غياب أحد المدافعين، وهو ما دفعنا إلى جاد أصواب، هو لاعب شاب فرض نفسه وتألق لموسميْن مع رجاء بني ملال، كما أنه إبن مدينة الرباط، لديه كل المؤهلات التي تتماشى مع البروفايل المثالي للاعب الجيش الملكي".


وألقى طاليب الضوء على الصورة التي دبَّر بها النادي العسكري مرحلة "الحجر الصحي" في الأشهر القليلة الماضية، حيث أكَّد أن الفريق استعان بأخصائي نفسي لمتابعة اللاعبين ومرافقتهم ذهنيا، كما اشتغل المسؤولون والطاقم التقني على الجانب الإنساني في علاقتهم بلاعبي "الزعيم".


وتابع مدرب الدفاع الحسني الجديدي سابقاً: "كان هناك كذلك تتبع من الكولونيل الأيوبي والرئيس حرامو، حرصا على الاتصال بشكل دوري باللاعبين سواء مباشرة أو عن طريقي، الهدف كان هو طمأنة اللاعبين ومساندتهم خاصة في الشق المادي، حيث توصلوا بمستحقاتهم ورواتبهم في موعدها، وهذا معطى شحنهم بالحافز".


وكشف ذات المصدر عن تسطيره في الأشهر الماضية لبرنامج إعدادي بدني على مقاس المؤهلات الفردية والجماعية لللاعبين، حيث أحاط بمجموعة من الجوانب بهدف الحفاظ على اللياقة البدنية، مُشيراً إلى أن جاهزية الفريق حاليا تصل إلى 60 في المئة.


وخاض رِفاق اللاعب أبوبكر تونغارا 20 مباراة في "" هذا الموسم، انتصروا في تسعة وتعادلوا في أربعة، مُقابل سبع هزائم، محتلين بذلك المركز الخامس برصيد 31 نقطة، علماً أن مجموعة من الأندية تملك مباريات مؤجلة لم تجريها بعد.

أخبار ذات صلة