الجعواني لـ"البطولة": "مستعدون لأي سيناريو .. وإقرار سنة بيضاء يعني الفشل بالنسبة لي رغم تصدر الماص لسلم الترتيب" - El botola - البطولة

الجعواني لـ"البطولة": "مستعدون لأي سيناريو .. وإقرار سنة بيضاء يعني الفشل بالنسبة لي رغم تصدر الماص لسلم الترتيب"

أيوب رفيق
15 يونيو 2020على الساعة13:15

قال منير الجعواني، مدرب المغرب الفاسي، إن فريقه مُستعد لأي سيناريو مرتبط بالموسم الكروي الجاري، مؤكداً في الوقت نفسه أن إعلان "سنة بيضاء" هو مُرادفٌ للفشل والإخفاق بالنسبة له، رغم تصدره حاليا ترتيب "" رفقة شباب المحمدية.


وأوضح مدرب نهضة بركان السابق في تصريح خصَّ به "البطولة" بالقول: "نحن مستعدون لكافة السيناريوهات، إذا كان استئناف النشاط الكروي فنحن جاهزون. هدفي من التوقيع للمغرب الفاسي كان تحقيق الصعود إلى القسم الأول، الآن نتصدر الترتيب رفقة شباب المحمدية وبصدد بلوغ ما نطمح إليه".


"وفي حالة تم إقرار سنة بيضاء، فإن ذلك هو الفشل والإخفاق بالنسبة لي، رغم أننا نتصدر سلم الترتيب. فالهدف الأساسي والجوهري هو العودة إلى القسم الوطني الأول"، يُضيف الإطار الوطني، مؤكداً أن مكونات الفريق الأصفر تنتظر بفارغ الصبر ما سيؤول إليه قرار الجهات الوصية بشأن الصيغة التي سيُدبَّر بها توقف النشاط الكروي بالمملكة.


ذات المتحدث، تناول في معرض تواصله مع "البطولة" كيفية إدارة الطاقم الفني لـ"النمور الصفر" لفترة "الحجر الصحي"، حيث تابع قائلاً: "فترة الحجر الصحي مرت من ثلاث مراحل؛ الأولى ساد فيها الالتزام والانضباط من اللاعبين في التداريب المنزلية دون الحاجة إلى حثِّهم على ذلك".


وأردف قائلاً: "والمرحلة الثانية شهدت انخفاضاً في وتيرة التداريب والإيقاع مع حلول شهر رمضان، فيما عرفت المرحلة الثالثة تسرب الملل إلى اللاعبين، لذلك كان من الضروري الاشتغال على الجانب الذهني، خاصة أن الجميع وجد نفسه أمام مستقبل غامض بفعل توقف النشاط الكروي الناتج عن انتشار وباء كورونا المستجد".


أما عن الاستراتيجية التي من المُمكن أن يعتمدها "الماص" في الميركاتو الصيفي، أكَّد الجعواني أن سياسة التعاقدات ستستند وتنبني على الأهداف التي يُريد الفريق تحقيقها في حال الصعود إلى ""، إن كان سيطمح إلى مشاركة خارجية أو يتطلع إلى الحفاظ على مرتبته في دوري الأضواء أو المنافسة على اللقب.


ويحتل رِفاق اللاعب نبيل الولجي المرتبة الأولى برصيد 39 نقطة مناصفة مع شباب المحمدية، إثر تحقيق عشرة انتصارات وتسعة تعادلات مقابل ثلاث هزائم، في أول موسم يُشرف فيه الجعواني على العارضة الفنية للفريق.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة