رسميًا | الأهلي يُنهي ارتباطه بتركي آل الشيخ ويعزله من الرئاسة الشرفية - El botola - البطولة

رسميًا | الأهلي يُنهي ارتباطه بتركي آل الشيخ ويعزله من الرئاسة الشرفية

فاروق عصام (البطولة)
02 يونيو 2020على الساعة15:25

أعلن النادي المصري رفع اسم "تركي آل الشيخ" من القائمة "الفخرية" لرؤساء شرف النادي، بعد رفض البت في استقالة قدمها الوزير السعودي سابقًا في مناسبتين.


واجتمع مجلس إدارة نادي القرن الأفريقي اليوم الثلاثاء عن بعد، من أجل مناقشة عدة قضايا، يأتي في مقدمتها الرد على هجوم رئيس هيئة الترفيه السعودي، والذي طال كامل أعضاء المجلس، وتمادى في حق العضو "محمد سراج الدين".



وكشف المارد الأحمر نتائج الاجتماع، عبر بيان أطلقه على صفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماع، وجاء في مقدمة تلك النتائج قبول استقالة "تركي آل الشيخ"، وعزله من القائمة الشرفية لرؤساء زعيم الكرة المصرية، بعد أن تم تعيينه كرئيس "شرفي" في شهر ديسمبر من عام 2017.


وخاطب الأهلي وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة.



ومن ضمن باقي نتائج الاجتماع، قرار المجلس برئاسة "محمود الخطيب" باتخاذ إجراءات قانونية وجنائية ضد نادي الزمالك، بخصوص التعدي على حق النادي في استخدام العلامة التسويقية الخاصة بـ"نادي القرن الأفريقي"، والتي حصل عليها بشكل رسمي من الاتحاد الأفريقي نهاية القرن الماضي.


ونشبت الأزمة مؤخرًا بعدما قام رئيس الزمالك "مرتضى منصور" بوضع لافتة على جدار النادي القاهري كتب عليها "نادي الزمالك هو نادي القرن الأفريقي الحقيقي"، وكانت تحمل شعار "الكاف"، مما أدى إلى اعتراض الأخير ومراسلته لمجلس إدارة القلعة البيضاء، الذي قام بإزالة اللافتة، ووضعها مرة أخرى بدون شعار الاتحاد الأفريقي.

أخبار ذات صلة